خليك في الأمان.. “ميتا” تطالب المستخدمين بتفعيل برنامج Facebook Protect قبل 24 مارس لهذا السبب

تحاول شركة “ميتا”، تحديث نظم الحماية الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، حيث أن بعض الحسابات تتعرض للتهديد والاختراق بهدف سرقة البيانات الشخصية، وهذا قد يكون سببًا في تعرض أصحاب الحسابات للخطر، ولهذا أعلنت الشركة مؤخرًا عن برنامج “Facebook Protect”، الذي يجب تفعليه قبل 24 مارس المقبل للتمكن من الوصول إلى الصفحة الشخصية واستخدامها كالمعتاد.

ما هو برنامج Facebook Protect؟

ووفقًا للشركة، فإن برنامج “فيسبوك بروتيكت” هدفه حماية الحسابات من السرقة والتهديد، حيث أنه صمم ليزيد من الحماية، ولهذا يجب تفعليه قبل الموعد المحدد؛ حيث أن الحسابات لن يتم فتحها إلا بعد تفعيل البرنامج لتكون محمية من التهديد خلال الاستخدام بعد ذلك.

خليك في الأمان.. "ميتا" تطالب المستخدمين بتفعيل برنامج Facebook Protect قبل 24 مارس لهذا السبب
فيسبوك بروتيكت

طريقة تفعيل فيسبوك بروتيكت

ويمكن بسهولة تفعيل برنامج “فيسبوك بروتيكت”، حيث أن ذلك يتم من خلال خطوات بسيطة، وهي:

  1. الدخول على فيس بوك مثل المعتاد.
  2. الضغط على خانة “account” أو الحساب الشخصي.
  3. الدخول على قائمة الخصوصية.
  4. الضغط على خانة الأمان.
  5. ستظهر اختيارات من ضمنها خانة “Facebook Protect”، التي يجب الضغط عليها.
  6. بعد ظهور الشاشة الجديدة، يجب الضغط على خانة “التالي”، ثم ستظهر شاشة أخرى تحتوي على كل مميزات برنامج “فيس بوك بروتيكت”.
  7. بعد قراءة المميزات، يجب الضغط على “التالي”، وسيقوم البرنامج على الفور بعمل فحص للحساب، وخلال ذلك سيتم اكتشاف التهديدات، وفي حالة وجود خطر، سيطلب البرنامج اختيار كلمة مرور جديدة تكون أقوى من التي يتم استخدامها حاليًا.
  8. بمجرد إدخال كلمة المرور الجديدة، ستظهر عدة خطوات يجب اتباعها لتأمين الحساب بالكامل.
  9. في حالة إرسال البرنامج لرسالة لتأكيد التفعيل على البريد الإلكتروني التابع لحساب “الفيس بوك”، يجب التأكد أنها مرسلة من هذا البريد “[email protected]”، وأنها لا تطلب إرسالة كلمة المرور الجديدة، وفي حالة وجود محتوى غير ذلك، يجب تجاهل الرسالة.