بحضور 2000 شخص.. الإعلان عن موعد سحب قرعة كأس العالم قطر 2022

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، موعد سحب قرعة نهائيات كأس العالم المقبل المقررة إقامتها في قطر في نهاية العام الجاري، حيث تقام فعاليات المسابقة على ثمانية ملاعب، حيث سيتم إقامة القرعة في الأول من شهر أبريل المقبل في العاصمة القطرية الدوحة تحت أنظار نحو 2000 شخص حيث تقام القرعة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على المجموعات التي ستتنافس فيها، وتحديد طريق كل منتخب للوصول إلى المباراة النهائية المقرر لها يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل حيث يوافق اليوم الوطني القطري وتقام المباراة النهائية على أرضية استاد لوسيل الذي يتسع إلى 80 ألف متفرج.

موعد سحب قرعة كأس العالم بقطر 2022 وتحديد الفرق المتأهلة من المجموعات المشتركة
موعد سحب قرعة كأس العالم بقطر 2022 وتحديد الفرق المتأهلة من المجموعات المشتركة

موعد انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022

وأصدرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المشرفة على تنظيم مونديال قطر بيانا اليوم الخميس جاء فيه :”يواصل جمهور كرة القدم من أنحاء العالم الإعداد للسفر إلى قطر، التي ستشهد النسخة الأكثر تقارباً في المسافات في التاريخ الحديث لكأس العالم، حيث تقع الاستادات الثمانية التي تستضيف مباريات البطولة بالقرب من وسط مدينة الدوحة، ولا تتجاوز أطول مسافة بين اثنين من الاستادات ساعة واحدة، ما يضمن بقاء المشجعين واللاعبين والمسؤولين دائماً في قلب الحدث الذي يستمر على مدى 28 يوماً، بداية من انطلاق مباراة الافتتاح في استاد البيت يوم 21 نوفمبر”.

وأضافت اللجنة، أن الطبيعة في قطر متقاربة المسافات بحيث تعطي فرصة نادرة للمشجعين على حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من المسابقة، والتي شهدت مبيعات تذاكر بشكل غير مسبوق حيث طالب مشجعو كرة القدم حول العالم أكثر من 17 مليون تذكرة لحضور المنافسات وحصل الكثير منهم على التذاكر لحضور المباريات.

وتستمر عملية بيع التذاكر الخاصة بمباريات كأس العالم المقبلة حتى الواحدة ظهرا يوم الاثنين الموافق الحادي والعشرين من شهر مارس الجاري بتوقيت الدوحة.