بقرار من الطيب.. ألف جنيه منحة للعاملين في الأزهر بمناسبة شهر رمضان

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، صرف مكافأة لجميع العاملين في القطاعات التابعة إلى مشيخة الأزهر بمقدار ألف جنيه بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، ونص القرار على أن تصرف المنحة للعاملين بالمناطق والإدارات التعليمية وكذلك المعاهد الأزهرية الدائمين والمؤقتين بالإضافة إلى المتعاقدين بنظام الحصة.

شروط الحصول على مكافأة الأزهر

ووضع الأزهر الشريف حسب المنشور عدد من الشروط للحصول على مكافأة قرب شهر يناير المقبل، وبعض الفئات المستحقة والتي جاءت على النحو التالي:

  • تصرف المنحة لكل من حضر وشارك في أعمال الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري، على أن يستحق المنحة ويصرفها لكل الأشخاص حتى في حالة الخروج للمعاش أو الوفاة قبل اعتماد الأمام الأكبر أحمد الطبيب اعتماد صرف المنحة في الثامن من مارس الجاري.
  • لا تصرف المكافأة لكل الموظفين الموجودين على رأس العمل حتى الثامن من شهر مارس الجاري، وباشر عمله بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة المراحل النقل.
بقرار من الطيب.. ألف جنيه منحة للعاملين في الأزهر بمناسبة شهر رمضان
بيان الأزهر
  • تعد كافة المعاهد الأزهرية في المحافظات المختلفة، كشوف بأسماء كافة العاملين في المعهد على أن يتضمن الكشف المسلسل والاسم ورقم السجل والوظيفة والرقم القومي، على أن يدون إقرار يكون أسفل الكشف بأن كافة العاملين على رأس العمل حتى الثامن من شهر مارس الجاري وترسل للماهيات على وجه السرعة حتى يتم الصرف مع مرتبات شهر مارس الجاري، وحذر الأزهر من التأخر في ذلك وحملتهم المسئولية القانونية.
  • لا يستحق المنحة المقررة من شيخ الأزهر أحمد الطيب الأفراد المتعاقدين على رياض الأطفال والعاملات والخدمة العامة.

وطالب شيخ الأزهر في خطابه كافة المعاهد وأقسام الماهيات والحسابات سرعة الصرف وعمل اللازم في صرف المكافأة خلال الأيام المقبلة وعدم تأخيرها.