انتهى الأمر.. رد حاسم من التعليم على حقيقة حرمان الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا من الامتحانات

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن إصدار قرارات رسمية بحرمان أى طالب أو طالبة لم يحصلوا على لقاح كورونا، من دخول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد 2022.

حقيقة حرمان الطلاب الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا من الامتحانات

وأوضح طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حرمان الطلاب الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا من الامتحانات كاذبة ولا تمت للواقع بصلة.

انتهى الأمر.. رد حاسم من التعليم على حقيقة حرمان الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا من الامتحانات
خللى بالك .. أول رد من التعليم على حقيقة حرمان الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا من الامتحانات

خطاب رسمي هام من التعليم إلى المديريات

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاب رسمي عاجل إلى المديريات التعليمية والتي ينص على ضرورة توزيع استمارة الموافقة المستنيرة أو الاستمارة الخاصة بموافقة أولياء أمور طلاب المرحلة العمرية ما بين إلى 10 إلى 18 عامًا من أجل الحصول على لقاح كورونا، ودعت وزارة التربية والتعليم الفني إلى ضرورة إعادة تجميع هذه الاستمارة من الطلاب مرة آخرى، بعد توقيعها، من ولى الأمر، وأكدت أن هذه الاستمارة معدة من قبل وزارة الصحة والسكان.

ولفتت وزارة التعليم أنه في حال تجميع 200 استمارة أو أكثر من مدرسة واحدة بنفس الإدارة التعليمية يتم على الفور مخاطبة الإدارة الصحية لقيامها بتطعيم الطلاب داخل إحدى المدارس التي تتوسط الإدارة، على أن يتم تسجيل الحالات التي يتم تطعيمهم بلقاح كورونا.