عاجل.. استبعاد المريخ السوداني من دوري أبطال أفريقيا في هذه الحالة

كشفت تقارير صحفية سودانية، عن استبعاد المريخ السوداني من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021-2022، بسبب عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي ستوقع على الفريق السوداني في حالة وحيدة، وهي عدم دفع المستحقات المتأخرة، وعقوبتها تصل للحرمان من المشاركة من البطولة الأفريقية وبالتالي الاستبعاد من الموسم الحالي.

المريخ السوداني مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أفريقيا

وحسب تقرير نشرته صحيفة “كفرووتر” السودانية، فإن المريخ سيواجه عقوبة الاستبعاد من المشاركة الأفريقية في خلال 5 أيام فقط في حال لم يدفع المبلغ المطلوب منه، وهو ما يعادل 54 فرانك سويسري، بسبب القضايا الخاصة بمستحقات اللاعبين السابقين للمريخ.

ومنح الاتحاد الدولي لكرة القدم مهلة مدتها 30 يومًا للفريق من أجل دفع المستحقات، ولم يتبق منها سوى 5 أيام فقط، وفي حال لم يتم دفع المستحقات قبل يوم 12 مارس الجاري سيتم توقيع عقوبة مغلظة على المريخ قد تص للاستبعاد من المشاركة الأفريقية وخصم نقاط على المستوى المحلي أو إيقاف فترة القيد.

ويتواجد المريخ السوداني في مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، حيث تمكن من تحقيق نتيجة إيجابية أمام صن داونز بالتعادل في المواجهة الأولى له في البطولة، ومن ثم الفوز على الهلال، قبل أن يخسر أمام الأهلي في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بثلاثة أهداف لهدفين.

ويتواجد المريخ في المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من 3 مباريات، بفارق الواجهات المباشرة أمام الأهلي صاحب المركز الثاني، فيمت يتصدر ماميلودي صن داونز ترتيب المجموعة.