قرارات هامة لوزير التربية والتعليم حول امتحانات رابعة ابتدائي

قرارات هامة لوزير التربية والتعليم حول امتحانات رابعة ابتدائي، حيث تزداد محركات البحث يوميًا عن امتحانات نصف العام والقرارات التي يتخذها وزير التربية والتعليم بشأن حذف المناهج أو بشأن تأجيل الامتحانات، وما هي النماذج التي حددتها وزارة التربية والتعليم من أجل طلاب الصف الرابع الابتدائي.

كما أنه تم تأجيل مفاجئ من سيادة وزيرة التربية والتعليم قبل امتحانات الصف الرابع الابتدائي بأيام قليلة حيث  فاجئ أولياء الأمور والطلاب بتأجيل جزء من منهج الرياضيات ومنهج العلوم، على أنه سوف يتم دراستهم بعد الانتهاء من إجازة نصف العام.

حذف مناهج من العلوم والرياضيات

حيث قد تداولت أنباء منذ أيام حول أنه سوف يكون هناك حذف من مناهج الصف الرابع الابتدائي وذلك في منهج الرياضة والعلوم، ولكن قد نفى وزير التربية والتعليم هذه الأخبار وأكد على أنه لم يتم حذف أي جزء من المناهج التي تم إقرارها لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

كما أنه وضح ذلك في منشور على صفحته الشخصية عبر موق التواصل الاجتماعي الفيس بوك أنه لا يوجد حذف أو اطلاع قد تم في ما يخص مناهج الصف الرابع الابتدائي في منهجي الرياضيات والعلوم، وإنما ما لم يتم دراسته في الترم الأول سوف يستكمل دراسته في الترم الثاني وذلك بحسب التسلسل الطبيعي بعد إجازة نصف العام.

قرارات هامة من وزير التربية والتعليم

  • انتهاء المنهج الخاص بالرياضيات للصف الرابع الابتدائي عند نهاية الدرس 7 من الوحدة 9.
  • كما يتم بدء الترم الثاني بالدروس من 10 إلى 16 بالوحدة 7 ثم الوحدة 8 كاملة.
  • حيث سوف تكون عدد الدروس المتبقية من 12 إلى 14 درس أي ما يعادل شهر تقريبا.