شروط استقدام العمالة السريلانكية إلى عمان 2022

يتم البحث خلال الساعات الماضية القليلة حول شروط استقدام العمالة السريلانكية إلى عمان 2022، حيث تم عقد مؤتمر يشتمل على الوفد التجاري التابع لسلطنة عمان والذي تم برئاسة المهندس رضا بن جمعة ووزير العمل داخل جمهورية سريلانكا نيمال سريبالا دي سيلفا، وذلك بهدف إطلاق العديد من المبادرات من قبل الطرفين والعمل على طرح ومناقشة الموضوع الخاص باستقدام العمالة من متخصصي رعاية المرضى وكبار السن وغيرهم.

شروط استقدام العمالة السريلانكية إلى عمان 2022

قد انتهت المقابلة باتفاق الطرفين على إطلاق آلية حديثة تعمل على تقليل تكلفة العمالة المنزلية، وسوف يتم عقد مؤتمر آخر خلال اليوم الثامن من شهر مارس بحضور الأشخاص المسؤولين داخل قطاع الاستقدام في سريلانكا، وذلك بهدف عمل جدولة خاصة بالآلية الحديثة والعمل على استقدام العمالة في جميع التخصصات.

من أهم الشروط الذي تم الإعلان عنها والاتفاق عليها من قبل الجانبين أن يتحمل التأمين جميع المصروفات اللازم إنفاقها لإرجاع العمالة إلى موطنها الأساسي، ويجب أن يتم الالتزام بهذا البند حتى يتم استقدام العمالة السريلانكية بنجاح.

الاتفاق على استقدام العمالة المنزلية بعمان

تم التأكيد من قبل وزارة العمل العمانية المجمتعة مع مسؤولي سريلانكا بأن هناك آلية حديثة تضمن عملية التأمين على العمالة داخل سريلانكا، وسوف يتم تطبيق هذا الآلية ابتداء من شهر مايو القادم، وسوف تشمل على العمالة التي لازالت على قيد العمل داخل سلطنة عمان.

وصرح الوزير بأن العلاقة التي تربط بينهم وبين سلطنه عمان تتميز بالقوة، فهم دائما مترابطين ومتحدين في الكثير من المجالات، وقد عبر عن أمله في تحقيق زيادة في الوفد التجاري الخاص بعمان والذي يتم تواجده في سريلانكا، والعمل على تهيئة الظروف التي تساعد على تلبية احتياجات رجال الأعمال داخل البلدين المتحدين، حيث يتم العمل على ازدهار الاقتصاد والاستثمار في كلا البلدين.

الجدير ذكره أن أهم بنود الاتفاق أن يتم تحميل مصاريف ارجاع العمالة إلى بلدها على التأمين، كما تم حضور أمير أجود السفير عمر ليبي، السفير الخاص بجمهورية سريلانكا والذي يتم اعتماده من قبل سلطنة عمان.