“قفزة جنونية”.. سعر الذهب اليوم الأثنين7 مارس في التعاملات الأخيرة وسعر عيار 21

ظهرت حالة من الأستقرار والثبات لأسعار الذهب ليوم الأحد الموافق 7/3/2022، ويرجع ذلك بسبب تأثير أستقرار في تعاملات البورصة العالمية عند مستوى 1974 دولارا، للأوقية، مما جعل المستثمرين في حالة من التوتر، كما شهدت حركة الأسواق المصرية المحلية حالة من الركود بسبب عدم الأستقرار ظ في أسعار الذهب عالمياً خلال الفترة الماضية.

سعر الذهب في مصر

وصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 578 جنيه، أما عن عيار 18 فقد وصل سعره إلى 743 جنيهاً للجرام، كما سجل سعر جرام الذهب الواحد عيار 21 نحو 867 جنيه، فيما وصل سعر عيار 24 إلى 991 جنيه.

أسعار سبائك الذهب ليوم الأحد

وصل سعر سبيكة الذهب بالنسبة لوزن 5 جرام نحو 4335 جنيه، فيما جاء سعر وزن سبيكة الذهب 10 جرام إلى 8670 جنيه،  بالأضافة إلي سعر تكلفة مصنعية الذهب وذلك يختلف من تأجر إلى تأجر أو علي حسب كل منطقة، لذلك نجد تنوع في موصفات الذهب من حيث العيارات، فيعد عيار 24 هو أغلى انواع الذهب لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الذهب الصافي تصل إلى 99%.

الذهب القديم

لا صحة لما أثير ببعض المواقع الإخبارية، وتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن توقف عمليات بيع وشراء المشغولات الذهبية التي تم دمغها بالطرق التقليدية “القلم” مع سعي وزارة التموين استبدالها بالدمغة بالليزر وذلك “تماشيا مع تطورات العصر”.

تعاملات البورصة العالمية

استمر تسجيل أسعار عقود الذهب الآجلة والفورية أداء صاعدا خلال تداولات آخر جلسات في الأسبوع الماضي، وجاءت الارتفاعات مشحونة من التوترات الجيوسياسية بين روسيا و أوكرانيا،  خاصة بعد هجوم روسيا الأخير على محطة زابوريجيا لإنتاج الطاقة النووية.