“زي 2018”.. توضيح عاجل من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات القليلة الماضية حقيقة العودة إلى النظام القديم للثانوية العامة خلال العام الدراسي 2021-2022.

وزير التربية والتعليم يوجه تحذير عاجل لطلبة الثانوية العامة

وفي تصريحات تلفزيونية أدلى بها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي لبرنامج الحكاية الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية إم بي سي مصر :” كلمة النظام الخاص بالتعليم الجديد لا تنطبق سوى على ما تم بناءه لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الإبتدائي خاصةً أنه جديد في كل شيء وليس على مستوى المناهج فحسب”.

وأضاف شوقي :” المرحلة الثانوية مناهجها لم تتغير والتغيير الوحيد حدث منذ العام 2018 على مستوى أسئلة التقييم وذلك بدلًا من أسئلة تعمل على قياس مهارة واحدة تغيرت إلى أسئلة تقيس مستويات فهم مخرجات التعليم”.

وواصل :” التقييم الجديد يأتي على مستوى الأسئلة وليس له أي علاقة بالطريقة التي ستوضع بها الأمتحانات لذلك لا يوجد شيء إسمه العودة للنظام القديم”.

وأنهى تصريحاته أن الأسئلة التي تتضمنها إمتحانات الثانوية العامة مثل التي جاءت في العام 2018 ولا تغيير في ذلك وكلمة النظام الجديد تعود على فكرة إذا ما كان إلكتروني أو سؤال متعدد ومقالي ولا يعني علاقة نظام التعليم”.

وأهاب الوزير بالطلبة والطالبات وأولياء الأمور بضرورة الحصول على معلومات الوزارة من مصادرها الرسمية وعدم الإلتفات لمصادر الشائعات مثل وسائل التواصل الإجتماعي.