ده اللي بناخده من الحرب.. شعبة القصابين: 50 جنيها زيادة في أسعار اللحوم المستوردة

أعلن هيثم عبد الباسط عضو شعبة القصابين في الغرفة التجارية بالقاهرة، ارتفاع سعر اللحوم المستوردة من البرازيلي بنحو 50 جنيها في الأسواق المصرية منذ بداية الحرب الروسية على أوكرانيا يوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر فبراير الماضي والمستمرة حتى اليوم، والتي يتوقع أن تؤثر على أسعار المنتجات والقمح والسلع والبترول.

وكشف عضو شعبة القصابين في الغرفة التجارية في القاهرة، أن سعر اللحوم البرازيلية المستور تتراوح بين 120 جنيها إلى 125 جنيها، بعدما كان يتراوح بين 70 إلى 80 جنيها في السوق المصري، مشيرا إلى أن أسباب ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة يرجع إلى ارتفاع أسعار السلعة الغذائية على المستوى العالمي إضافة إلى زيادة تكاليف الشحن.

وأشار عبد الباسط إلى أن الدولة تستورد نحو 50% من إجمالي اللحوم الموجودة في الأسواق، وتعتبر البرازيل أكثر المصدرة للحوم المستوردة إلى مصر، مشيرا إلى أن أسعار اللحوم البلدي شهدت ارتفاعا طفيفا حيث يتراوح سعر اللحم الضأن بين 180 جنيها و200 جنيه في الأسواق المصرية، مع توقعات بارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة مع ارتفاع المواد الغذائية على مستوى العالم.

ده اللي بناخده من الحرب.. شعبة القصابين: 50 جنيها زيادة في أسعار اللحوم المستوردة
ده اللي بناخده من الحرب.. شعبة القصابين: 50 جنيها زيادة في أسعار اللحوم المستوردة

وأوضح عضو شعبة القصابين، أن كليو اللحم الجملي يتراوح بين 100 جنيه إلى 120 جنيها، في حين يصل سعر كليو الكبدة الضاني 180 جنيها حتى 200 جنيه وقد يرتفع هذا السعر في بعض المناطق.

وكانت أسعار الدواجن قد ارتفعت في تعاملات الأحد السادس من مارس في بورصة الدواجن بمقدار جنيه للكيلو الواحد، وتراوح سعرها في الأسواق بين 33 إلى 34 جنيها للكيلو في المزرعة في حين سجلت سعر الفراخ الساسو نحو 40 جنيها للمستهلك وتتراوح سعر الدواجن البلدين بين 43 إلى 44 جنيها للمستهلك.