بلاش حتى تطلع في البلكونة.. المحافظ يطالب المواطنين بعدم مغادرة المنزل لهذا السبب

حذرت محافظة الجيزة، المواطنين من التواجد في الشوارع خلال الأيام المقبلة، حيث أن ذلك من الممكن أن يشكل خطرًا على حياة المئات، خاصةً أصحاب المناعة الضعيفة والمصابين بالأمراض المزمنة ونزلات البرد وفيروس كورونا التاجي والحساسية الصدرية، مؤكدة أنه يجب التحمل حتى تستقر الأوضاع، وهذا من المتوقع أن يحدث قريبًا.

الجيزة تحذر المواطنين من مغادرة المنزل بسبب الطقس

وأوضح محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، أنه يجب الحذر من الأتربة العالقة في الهواء والرياح، لأنها تؤثر على الجهاز التنفسي، وفي حالة وجود أمراض مزمنة أو مرتبطة بالرئة سيكون التأثير أقوى، مطالبًا الجميع بضرورة عدم مغادرة المنزل حتى تستقر حالة الطقس للحماية من الوضع الحالي.

بلاش حتى تطلع في البلكونة.. المحافظ يطالب المواطنين بعدم مغادرة المنزل لهذا السبب

وأشار المحافظ، إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من طقس الأيام المقبلة؛ مؤكدًا أن المنخفض الجوي الذي ستتعرض له البلاد سيكون سببًا في وجود رياح باردة وأتربة شديدة، بجانب انخفاض الرؤية على جميع أنحاء الجمهورية، خاصةً في المناطق غير السكنية والطرق الصحراوية، وقد يصل الأمر إلى حدوث عاصفة ترابية.

 نصائح للحماية من الهواء والأتربة

وقدمت غرفة العمليات بالمحافظة، عدة نصائح لمساعدة المواطنين على الحماية من الأتربة والرياح الباردة، ومنها ضرورة إزالة أي أشياء معلقة على المنازل من الخارج أو التأكد من أنها مثبتة جيدًا؛ لأن الرياح الشديدة قد تكون سببًا في سقوطها، وهذا من المحتمل أن يتسبب في وقوع حوادث أو خسائر مادية.

ومن النصائح الأخرى المقدمة، ما يلي:

  1. عدم القيادة بسرعة عالية مع ضرورة تشغيل الإضاءة على أعلى مستوى.
  2. تجنب التواجد بجانب المباني القديمة لأنها قد تسقط من شدة الرياح.
  3. الابتعاد عن الأشجار وأعمدة الكهرباء واللوحات الخاصة بالإعلانات.
  4. تغطية الأنف والفم لعدم السماح للهواء المحمل بالأتربة بالوصول للجهاز التنفسي.