بشرى سارة في رمضان.. إجراء عاجل من التموين يسعد ملايين الأسر ويرفع المعاناة عنهم

تستعد وزارة التموين لاستقبال شهر رمضان، من خلال ضخ مزيدًا من السلع بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، مع تنظيم العديد من المعارض التي تسهل حصول المواطنين عليها، من جانبه أوضح عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الوزارة تعمل على منع وجود أزمات خلال شهر رمضان، مع انطلاق المعارض الخاصة بعرض السلع الرمضانية يوم 24 مارس الجاري وحتى الأول من إبريل.

طرح سلع مخفضة بأسعار ما بين 20 لـ 25%

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، أوضح عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية أن معارض السلع الغذائية تحتوي على العديد من التخفيضات والتي تصل ما بين 20 إلى 25 في المائة، وأنه جرى الاتفاق بين وزارة التموين والمحافظات حول إنشاء المعارض في المحافظات.

اسعار السلع التموينية
بشري سارة في رمضان.. إجراء عاجل من التموين يسعد ملايين الأسر

6 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية لعرض السلع الغذائية

ولفت عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية، إلى أن هناك نحو 160 شادرًا، بجانب 1250 مركز تجاري، يشارك مع وزارة التموين من أجل تقديم السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات تصل إلى 25 في المائة، وأنه يتم عمل نحو 6 آلاف منفذ على مستوى الجمهورية لعرض السلع الغذائية.

أما عن مخزون السلع، أوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن الأمر مطمئن وليدنا مخزون من السلع يستوعب الإقبال الكبير عليها خلال شهر رمضان، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على الأمر منذ 3 أشهر مضت وتم ضخ أكثر من 50 مليار جنيه من أجل التوسع في المناطق اللوجستية والمخازن.