للطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا خطوات التسجيل في الاستمارة الموحدة المطروحة من وزارة الهجرة

كشفت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن ضرورة الطلاب المصريين الدراسين في أوكرانيا بضرورة ملء بيانات استمارة تسجيل موحد، وذلك بعد التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنسيق الجهات المختصة بخصوص مطالب الطلاب باستكمال دراستهم.

وأوضحت وزارة الهجرة أنها تتابع باستمرار آخر المستجدات في أوضاع الجالية المصرية في أوكرانيا في ضوء الغزو الروسي على أوكرانيا كما أنها دائمًا على علم مستجدات أوضاع الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا لمعرفة المطالب الخاصة بهم والتنسيق مع الجهات المختصة لتحقيقها.

وقد أعلنت وزارة الهجرة عن طرحها هذه الاستمارة كجزء من خطة الوزارة لحل أوضاع الجالية المصرية في أوكرانيا، وتحتوي الاستمارة على جميع التفاصيل الخاصة بالطالب من السنة الدراسية والتخصص والمدينة المقيم فيها كما يسجل فيها الطالب إثبات قيد من الكلية في حالة امتلاكه.

خطوات التسجيل في الاستمارة الموحدة لوزارة الهجرة للطلاب العائدين من أوكرانيا
خطوات التسجيل في الاستمارة الموحدة لوزارة الهجرة للطلاب العائدين من أوكرانيا

خطوات تسجيل استمارة الموحدة للطلاب المصريين في أوكرانيا

وقد نوهت وزير الهجرة السفيرة نبيلة مكرم بسرعة استكمال الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا هذه الاستمارة لتحقيق مطالبهم، وتسجيل البيانات بدقة شديدة

ويمكن للطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا اتباع هذه الخطوات البسيطة للتسجيل في الاستمارة الموحدة

  1. الولوج علي رابط التسجيل للاستمارة الموحدة من هنا.
  2. أدخل البيانات المطلوبة منك بدقة وهي “الأسم رباعي ورقم الهاتف للتواصل، اسم المحافظة المقيم فيها، اسم الجامعة الأوكرانية الملتحق بها والتخصص، السنة الدراسية، ورفع أوراق التسجيل في الجامعة”