بسبب أوكرانيا منع الدوري الإنجليزي في الصين .. ولسه كتير

منع الدوري الإنجليزي في الصين قرر أصحاب حقوق الدوري الإنجليزي الممتاز في الصين عدم بث مباريات نهاية هذا الأسبوع من أجل إظهار دعمهم لأوكرانيا، التي تغزوها روسيا، ومارست بكين ضبط النفس الدبلوماسي منذ بداية الأزمة، ورفضت انتقاد تصرفات موسكو.

وقال الرئيسان الصيني شي جين بينغ والروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي إن صداقتهما “لا تعرف حدودًا”، مما أثار طموحًا مشتركًا لمحاربة الهيمنة الأمريكية.

وفقًا لصحيفة The Guardian البريطانية، من المتوقع أن يقوم قادة الدوري الإنجليزي الممتاز بعرض شارات بألوان العلم الأوكراني والمشاركة في لحظة من التأمل والتضامن قبل انطلاق المباراة في نهاية هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يتضمن البث الدولي للفيديو لقطات لحركات تضامن، ومع ذلك، فإن أصحاب الحقوق الصينيين Ikei Sports و Migo ليس لديهم أي نية لبث مباريات نهاية الأسبوع.

ولقد أعلنوا خطتهم لنقل جميع المباريات، وأعرب بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم وحيرتهم من عدم وجود مباريات على الطاولات.

وفي عام 2002، أنهى الدوري الإنجليزي عقدًا مربحًا مع الإذاعة الصينية المباشرة BBTV، بعد مزاعم بأن الشركة فشلت في دفع 160 مليون جنيه إسترليني (212 مليون دولار) بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي عام 2019، رفضت قناة CCTV بث مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي بعد أن أعلن لاعب كرة القدم الألماني مسعود أوزيل دعمه لمسلمي الأويغور في شينجيانغ.