الموت البطئ يهدد حياتك .. اربع اجزاء في الفراخ احذر من تناولها تحتوي على هرمونات ومواد مسرطنة

الفراخ من افضل الاكلات التي يعشقها الجميع سواء كان للأطفال او الكبار بسبب تعدد طرق تحضيرها وكل طريقة يكون لها طعمها الخاص والفريد ،صنية البطاطس بالفراخ من اكثر الانواع التي يفضل تطيب الفراخ بها في مصر ،شاورما فراخ من افضل انواع التطيب التي يفضلها السوريين وأيضا برجر الفراخ وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة للفراخ الا ان هناك بعض اجزاء من الفراخ قد يسبب تناولها مشاكل عديدة في الجسم لأنها تحتوي على مواد مسرطنة وكميائية بسبب عمليات الحقن التي تتعرض لها الفرخة اثناء فترة تربيتها في المزرعة.

امضينا العمر نتناول الدجاج دون ان ننتبه لهذه المصيبه التي لا يعرفها الجميع،حيث توجد اجزاء في الفراخ قد يسبب تناولها مشاكل عديدة في الجسم وخاصة الاطفال بسبب ان هذه الاجزاة دائما ماتكون مفضله عند الاطفال وتحتوي هذة الاجزاء على كثير من المواد المسرطنة والكيميائية، لذالك يفضل التخلص من هذه الاجزاء عند شراه الفراخ او في مرحلة تنظيف الفرخة قبل الطهي وسنعرض عليكم في هذا المقال الاجزاء المسرطنة في الفرخة التي لا ينصح بتناولها.

هرمون النمو في الاعلاف هو الهرمون المسؤول عن نمو الفراخ سريعا في المزارع ويعطى للفراخ عن طريق خلطة مع الاعلاف او مع الماء ،ويتم تحصين الفراخ بمضادات حيوية اثناء فترة تربيتها في المزرعة ،كل هذا يجعل الفراخ تكون محملة بالهرمونات والكثير من الطفليات والبكتريا ،وتتجمع كل تلك المخاطر في بعض اجزاء من الفرخة واذا تناول اي شخص احد هذة الجزاء قد يتعرض لمخاطر كبيرة جدا.

اربع اجزاء في الفرخة يجب التخلص منهم

  • ذيل الدجاج، يوجد به الكثير من الطفيليات والبكتيريا، التي لا يمكن القضاء عليها بالغسيل الجيد او حتى عن طريق المعالجة الحرارية.
  • الاجنحه من اخطر الاجزاء الموجوده في الفرخه بسبب احتوائئه على الكثير من المواد المسرطنه، لذا فإن الإفراط في تناول هذا الجزء من الدجاج يمكن أن يضر بالصحة.
  • رأس الدجاجة، تتراكم يها البكتريا والادوية التي تأخذها الفراخ اثناء فترة التربية  وتشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان.
  • لا يوجد شيء مفيد في جلد الدجاج، فهو غني بالدهون وتحتوي على الهرمونات.