الكرش مضايقك ومش عارف تعمل أي…طرق فعالة للتخلص من دهون البطن المتراكمة

تراكم الدهون في منطقة البطن من أكثر الأمور المزعجة لدى كثير من الأفراد، هذا بالاضافة إلى أنها تتسبب في ظهور الكثير من المشاكل الصحية، كما أنها تؤثر بشكل سلبي على المظهر العام، ويسعى الجميع للتخلص من تلك الدهون المتراكمة بالعديد من الطرق، منها ما هو صحي ومنها ما هو ضار على الصحة، ولكن اتباع نظام غذائي صحي قد يساهم في التخلص من الكرش أو دهون البطن.

طرق فعالة للتخلص من دهون البطن المتراكمة

إليكم عدة طرق فعالة إذا اتبعتها بشكل مستمر سوف تساعدك في التخلص من مشكلة الكرش أو الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وأهمها وأهمها يلي:

التوقف عن تناول السكريات 

السكريات والحلويات من أكثر الأمور التي تتسبب في ظهور الكرش وزيادة الوزن بشكل عام، لذا عليك التقليل من تناول السكريات والدقيق الأبيض، وذلك لأن السكريات تؤدي إلى اختلال الهرمونات وخاصة الأنسولين، مما يعمل على ارتفاع السكر في الدم، حيث أن الأنسولين  يعمل على تخزين نسبة السكر الزائدة على هيئة دهون، لذا عليك التقليل من تناول السكريات بشكل عام.

 

تقليل الأملاح 

تناول الأملاح بشكل مستمر  قد يؤدي إلى  تخزين نسبة الماء في جسم الإنسان،  لذا عليك تقليل كمية الأملاح التي تناولها بشكل يومي، وشرب كميات مناسبة من الماء للتخلص من السموم المتراكمة في الجسم، كما أن شرب الماء يساهم في جعل بشرتك نضرة ورطبة وينشط الدورة الدموية للجسم، وهذا بدورة يؤدي إلى زيادة معدل حرق الدهون.

شفط البطن

طرق فعالة للتخلص من الكرش
طرق فعالة للتخلص من الكرش

إن عملية الشفط المتكرر للبطن أثناء تواجدك في المنزل له دور فعال في تقوية عضلات البطن، ويعمل على التخلص من الدهون المتركمة بها ويساهم بشكل فعال في التخلص من مشكلة الكرش التي يعاني منها البعض، ويقضي ذلك بشكل واضح على ترهلات البطن. 

شرب الزنجبيل والقرفة

طرق فعالة للتخلص من الكرش
طرق فعالة للتخلص من الكرش

تناول مشروب الزنجبيل مضاف إلى القرفة أو تناول مشروب الينسون بشكل يومي يعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي للجسم مما يؤدي إلى إنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما أن تلك المشروبات تساعدك في التخلص من الغازات والانتفاخ الذي  يتسبب في بروز البطن.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد
ممارسة الرياضة للتخلص من الوزن الزائد

تعد ممارسة الرياضة بشكل يومي أو المشي لمدة نصف ساعة يوميًا طريقة فعالة وتعطي نتائج هائلة في التخلص من الكرش والدهون في الجسم، حيث يعمل ذلك على زيادة معدل الحرق.