“الصغري بالقاهرة 10” تراجع جديد في درجات الحرارة وسقوط أمطار متوقعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غداً الخميس الموافق 3  مارس 2022، وتوقعت هيئة الأرصاد أن تشهد البلاد إنخفاض ملحوظاً في درجات الحرارة غدا الخميس على  كافة الأنحاء وسقوط أمطار شمالا وتمتد حتى القاهرة ، ونشاط حركة الرياح واضطراب البحر،على محافظات القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والاسكندرية والوجه البحرى والصعيد وجنوب سيناء .

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، دافئا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائلا للدفء على شمال الصعيد، دافئا على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

و تتوقع الأرصاد أن تشهد الاسكندرية والسواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحرى ، سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة خلال طقس الغد، وتشهد مناطق من جنوب الوجه البحرى سقوط أمطار خفيفة تمتد إلى محافظات القاهرة الكبرى على فترات متقطعة ، خلال حالة الطقس غدا الخميس.

وذكرت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى.

 

درجات الحرارة غدا الخميس

درجة الحرارة على القاهرة: العظمى 20 والصغرى 10

درجة الحرارة على الإسكندرية: العظمى 17 ، والصغرى 11

درجة الحرارة على أسوان: العظمى 30 درجة 12 للصغرى

درجة الحرارة على قنا: العظمى 23 والصغرى 10 درجات

درجة الحرارة على الأقصر: العظمى 28 والصغرى 10

درجة الحرارة على سوهاج: العظمى 22 والصغرى 9

درجة الحرارة على أسيوط: العظمى 20، والصغرى 8

درجة الحرارة على كاترين : العظمى 16، والصغرى 3.