بلاش نخفف الملابس.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن كافة محافظات الجمهورية تتعرض لارتفاع درجات الحرارة خلال الوقت الحالي وذلك بسبب هبوب رياح جنوبية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة عل شمال البلاد، ويتوقع أن تصل درجة الحرارة على القاهرة الكبري إلى 27 درجة وفي شمال الصعيد تصل 28 درجة في حين تصل لـ 33 درجة في محافظات جنوب الصعيد.

وأضافت الأرصاد أن هناك تزايد في فترة سطوع الشمس خلال ساعات النهار مع غياب لتكونات السحب المحلية، ولكن أكد أن درجات الحرارة المرتفعة لن تسمر طويلا حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة خاصة على شمال البلاد بدءا من غدا الخميس مع وجود فرص لسقوط الأمطار على مناطق السواحل الشمالية.

ونشرت هيئة الأرصاد من خلال الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشورا مصحوبا بخرائط جاء كالتالي “إحساس بارتفاع درجات الحرارة علي كافة الأنحاء مع أجواء مغبرة علي إثر هبوب رياح جنوبية ومع التقدم في الوقت تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض علي أقصي غرب البلاد يصل هذا الانخفاض الي القاهرة غدا”.

بلاش نخفف الملابس.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
بيان الأرصاد بشأن الطقس
بلاش نخفف الملابس.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة
بيان الأرصاد بشأن الطقس

موعد انخفاض درجات الحرارة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تعاود درجات الحرارة الانخفاض مرة أخري اعتبارا من غدا الخميس على كافة انحاء الجمهورية بقيم تتراوح بين 4 إلى 6 درجات، ولذا نصحت المواطنين بعدم الاستعجال في تخفيف الملابس لعدم التعرض إلى نزلات البرد.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن تتساقط أمطار تكون خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وعلى محافظات الوجه البحري وتكون على فترات متقطعة بنسبة حدوث تصل 30%، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وتكون أيضا على فترات متقطعة.