يا فرحة ما تمت.. ثلوج وأمطار تضرب البلاد في هذا الموعد

استبشر المواطنين بإعلان هيئة الأرصاد الجوية باستقرار حالة الطقس خلال الأيام الحالية وارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي، حتى ظنوا أن الشتاء انتهى، ولكن عاد خبراء الأرصاد وأكدوا أن هناك نزولات قطبية تضرب البلاد وأن الشتاء لم ينتهي بعد، ونصحت المواطنين بإتباع التعليمات التي تصدرها الهيئة وعدم تخفيف الملابس.

موعد المنخفض الجوي المقبل

وقال خبراء الأرصاد أنه من المتوقع أن تتعرض البلاد إلى منخفض جوي قطبي متعمق يصاحبه تبريد يدعم تساقط حبات الثلج على مناطق من شمال مصر مع انخفاض كبير في درجات الحرارة حتى تصل في القاهرة الكبرى 11 درجة وتكون على السواحل الشمالية والدلتا تتراوح بين 9 إلى من 8، على أن يكون في منتصف شهر مارس الجاري.

ويتوقع الخبراء أن تتعرض الكثير من مناطق الجمهورية في منتصف مارس مع المنخفض الجوي، أمطار متفاوتة الشدة على مناطق السواحل الشمالية، والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء.

يا فرحة ما تمت.. ثلوج وأمطار تضرب البلاد في هذا الموعد
منخفض جوي متوقع بمنتصف مارس

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

وكانت الأرصاد قد أعلنت حالة طقس اليوم الثلاثاء، حيث تتوقع أن تشهد البلاد استقرار في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية يصاحبه ارتفاع تدريجي على بعض المحافظات ليسود طقس مائل للدف على القاهرة الكبري وعلى محافظات الوجه البحري والسواحل الغربية، ومعتدل الحرارة على السواحل الشرقية، ودافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب الصعيد.

ويتوقع الأرصاد أن تظل الأجواء شديد البرودة في ساعات الليل على جميع الأنحاء، إضافة إلى وجود أتربة عالقة في ساعات النهار على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.
أما بالنسبة لدرجات الحرارة فمن المتوقع أن تشهد ارتفاعا بشكل تدريجي على أن تكون على النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمي تسجل 23 درجة والصغرى تصل إلى 12 درجة.
  • السواحل الشمالية: العظمي اليوم 22 درجة والصغرى ليلا تصل 12 درجة.
  • جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: يتوقع أن تكون العظمي 26 درجة والصغرى 15 درجة.
  • شمال الصعيد: تسجل العظمي 27 درجة، والصغرى ليلا 10 درجات.
  • جنوب الصعيد: العظمي تصل 30 درجة والصغرى نحو 12 درجة.
يا فرحة ما تمت.. ثلوج وأمطار تضرب البلاد في هذا الموعد
بيان الطقس اليوم