مهما حصل اللتزم بالشتوي.. الأرصاد تحذر من الطقس غير المستقر حتى الأحد المقبل وتعلن موعد عودة البرودة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، من حالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الثلاثاء وحتى الأحد المقبل الموافق السادس من مارس؛ حيث أن هناك أيام ستكون الحرارة فيها مرتفعة وأيام أخرى منخفضة، مما يجعل الفترة القادمة تشكل خطرًا على العديد بسبب نزلات البرد التي تنتشر في مثل هذا الطقس، خاصةً وأن بعض المناطق ستتعرض للأتربة والأمطار.

طقس الأسبوع الأول من مارس

وبحسب بيان هيئة الأرصاد، فإنه على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، سيكون هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة، ولذلك ستشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء طقسًا دافئًا صباحًا، وسيكون شديد البرودة على جميع المناطق ليلًا.

موعد عودة الطقس البارد

وأكدت أنه بمجرد قدم الخميس المقبل، ستنخفض الحرارة بحوالي 6 درجات، مما يجعل الأجواء باردة صباحًا وشديدة البرودة ليلًا، ناصحة جميع المواطنين بضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية لعدم الإصابة بنزلات البرد.

أماكن نشاط الأتربة

وأوضحت الأرصاد، أن الأتربة التي ستكون عالقة في الهواء، ستظهر يومي الثلاثاء والأربعاء على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، مشيرة إلى أن الخميس سيشهد نشاطًا للرياح على جنوب البلاد والقاهرة والسواحل الشمالية، ولكن لن تظهر أتربة، وهذا سيكون سببًا في الشعور بالبرودة، خاصةً خلال الليل.

مهما حصل اللتزم بالشتوي.. الأرصاد تحذر من الطقس غير المستقر حتى الأحد المقبل وتعلن موعد عودة البرودة
حالة الطقس من الثلاثاء حتى الأحد المقبل

خريطة تساقط الأمطار هذا الأسبوع

وعن أماكن تساقط الأمطار، ذكرت الأرصاد إنها ستتركز الأربعاء المقبل على السواحل الشمالية الغربية وستكون بنسبة 30% وعلى فترات متقطعة، والخميس سوف تتساقط على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وستكون متقطعة أيضًا، ولكن يجب الحذر منها لأنه ستؤثر على درجات الحرارة وتتسبب في انخفاضها.

الأرصاد تحذر من الشبورة

أوضحت أنه بداية من الجمعة المقبلة وحتى الأحد 6 مارس، يجب الحذر من الشبورة المائية التي ستظهر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ووسط سيناء ومدن القناة.