اوعى الجو يخدعك.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة حتى الأربعاء المقبل ونشاط الأتربة على هذه المناطق

أعلنت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة بداية من غدًا الاثنين وحتى السبت المقبل، موضحة أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، ولكن الوضع لن يستمر هكذا لفترة طويلة، حيث أن الأجواء ستعود باردة مرة أخرى، ولذلك يجب الحذر من التقلبات الجوية التي تحدث في نهاية فصل الشتاء.

ارتفاع الحرارة حتى منتصف الأسبوع

وأكدت الأرصاد، أنه بداية من غدًا الموافق نهاية فبراير الجاري، سترتفع درجات الحرارة على مستوى الجمهورية، ولذلك ستصل العظمى في القاهرة إلى 24 درجة، ولكن بمجرد قدوم الخميس المقبل، ستنخفض بمعدل سيصل إلى 4 درجات، ولهذا يجب الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية، لأن الفترة الحالية يكثر فيها انتشار نزلات البرد.

الأمطار على مصر هذا الأسبوع

وأوضحت أن الأمطار ستتركز الثلاثاء المقبل على غرب البلاد فقط، وعلى مدار يومي الأربعاء والخميس، من المتوقع أن تتساقط على شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، وستكون خفيفة على جميع المناطق وعلى فترات متقطعة، ولذلك لن تشكل خطرًا ولكنها ستكون سببًا في الشعور بالبرودة ليلًا.

اوعى الجو يخدعك.. الأرصاد تحذر من ارتفاع الحرارة حتى الأربعاء المقبل ونشاط الأتربة على هذه المناطق
حالة الطقس المتوقعة بداية من الاثنين وحتى السبت

نشاط الأتربة على القاهرة

وأشارت إلى أن الأتربة ستكون نشطة الثلاثاء المقبل فقط، وستتركز على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء، ناصحة جميع مرضى الجيوب الأنفية بضرورة توخي الحذر ومحاولة عدم مغادرة المنزل حتى استقرار حالة الطقس.

نصائح للحماية من الأتربة

  1. تغطية الفم والأنف باستخدام كمامة نظيفة أو منديل كبير.
  2. شرب الماء على مدار اليوم.
  3. تناول المشروبات والشوربة الساخنة لمساعدة الجسم على التحمل.
  4. الحصول على الأدوية في المواعيد المحددة.
  5. استنشاق بخار الماء الذي يحتوي على أوراق النعناع لتحسين التنفس.
  6. إغلاق النوافذ لمنع الأتربة من دخول المنزل.