الجو مش مستقر فلازم تاخد بالك.. الأرصاد تحذر من الأتربة على هذه المناطق وتكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من درجات الحرارة بداية من غدًا الاثنين الموافق نهاية فبراير وحتى السبت المقبل الموافق 5 مارس المقبل، موضحة أنها ستكون مرتفعة ثم تنخفض بمعدل 4 درجات على بعض المناطق، وبالتالي طقس الأسبوع لن يكون مستقرًا، ولكن ليس هذا هو الخطر الوحيد الذي يجب الحذر منه؛ حيث أنه من المتوقع أن تتركز الأتربة في الهواء ببعض المحافظات، مع وجود احتمالية لتساقط الأمطار.

توقعات طقس الأسبوع

وأكدت الأرصاد، أنه بداية من غدًا الاثنين وحتى الأربعاء المقبل، سيكون هناك ارتفاعًا تدريجيًا في الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، وبالتالي سيكون الطقس مائلًا للدفء نهارًا على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الغربية، ومعتدلًا على السواحل الشرقية ودافئ على شمال الصعيد، ومائلًا للحرارة على جنوب الصعيد.

وأشارت إلى أنه اعتبارًا من الخميس وحتى السبت المقبل، سيحدث انخفاض للحرارة بشكل تدريجي أيضًا، وسيكون من 2 إلى 4 درجات، ولكن ذلك لن يكون على جميع المحافظات، بل سيتركز على شمال البلاد والصعيد فقط.

الجو مش مستقر فلازم تاخد بالك.. الأرصاد تحذر من الأتربة على هذه المناطق وتكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع
حالة الطقس المتوقعة بداية من الاثنين وحتى السبت

نشاط الأتربة غدًا الاثنين

وحذرت الأرصاد من الأتربة التي ستكون عالقة غدًا الاثنين على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ووسط سيناء والوجه البحري، ولذلك يجب على جميع مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية الحذر وارتداء كمامة أو عدم التواجد خارج المنزل حتى اختفاء الأتربة.

أماكن تساقط الأمطار حتى نهاية الأسبوع

  1.  ستتركز الأمطار الثلاثاء المقبل على المناطق الواقعة أقصى غرب مصر، وستكون خفيفة وعلى فترات متقطعة.
  2. الأربعاء والخميس ستكون خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري فقط.

الأرصاد تحذر من الشبورة

وحذرت الهيئة من الشبورة المائية التي ستظهر غدًا ويوم السبت المقبل من الرابعة فجرًا وحتى الثامنة صباحًا، على بعض الطرق الخاصة بالقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء والوجه البحري، حيث أنها ستقلل من مستوى الرؤية وتزيد من الشعور بالبرودة.