“لتفادي غرامة التأخير”.. الأوراق المطلوبة لتجديد بطاقة الرقم القومي

في العديد من المعاملات والمواقف المختلفة، مثل التقدم لوظيفة، والحصول على قرض شخصي، والتجارة، وما إلى ذلك، تحتاج البطاقة الفردية إلى إكمال الحالات المختلفة، وعندما تنتهي صلاحيتها، فإنها تكمل المعاملة التي يجب أن تكون سارية، يعد تحديث بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك أحد أهم الأشياء التي يحاول الكثيرون تنفيذها لضمان الأمان، حيث يبحث العديد من الأشخاص عن طرق لتجديد بطاقاتهم والخطوات والخطوات التي يتعين عليهم اتخاذها وفي هذا الصدد، وفي سياق اهتمامات الكثيرين حول هذا الموضوع ، تدرس الوطن المستندات اللازمة لتجديد بطاقة الرقم الوطني وكيفية تنفيذها.

المستندات المطلوبة لتجديد الهوية الوطنية

  • نسخة من شهادة ميلاد الشخص.
  • اتفاقية إيجار أو ملكية تشير إلى مكان إقامتك.
  • استلام رسوم المرافق في مكان إقامتك (إيصال المياه أو الكهرباء أو الغاز أو الهاتف).
  • صورة من الهوية الوطنية منتهية الصلاحية في حالة التجديد.

إجراءات تجديد الهوية الوطنية

يمكنك تجديد هويتك الوطنية من موقع وزارة الداخلية، والذي تم تصميمه لتقديم العديد من الخدمات دون الذهاب إلى وكالة حكومية، ويكون تسجيل الدخول من موقع وزارة الداخلية باستخدام الرابط أعلاه. سترى العديد من الخيارات. اضغط على أيقونة تجديد بطاقة الهوية الوطنية بعد ذلك، نوع العملية المطلوبة. سيتم تقديمك مع عدة خيارات، الاسم والعنوان والعمر ورمز الدولة. ثم حدد طريقة الدفع لرسوم التجديد، وقم بتحميل المستندات المطلوبة لإزالة البطاقة، واضغط على زر “حفظ”.

غرامة الهوية الوطنية

سيتم تغريم المواطنين في هذه الحالات من قبل الدولة القومية، التي تدفع 50 جنيهًا إذا تأخروا ثلاثة أشهر عن تجديد بطاقة الرقم القومي الخاصة بهم، وستدفع 100 جنيه و 50 جنيهًا إذا تعاملوا مع بطاقة منتهية الصلاحية. الجنيه  كعقوبة في حالة عدم تحديث البيانات الموجودة على بطاقة الرقم القومي.