الحق ذاكر مفيش غش.. تحرك هام من التعليم للتدريب على أسئلة الامتحانات

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يجب تدريب موجهي المواد الدراسية الأساسية بالتعليم الأساسي على صياغة الأمور الفنية الخاصة بالأسئلة الاختبارية، والذي أقيم بقاعات إدارة التدريب في مديرية التعليم في القاهرة، وأوضحت أنه يتم خلال الفترة المقبلة نقل الخبرات إلى معلمي مصر على أن تنطلق البداية من القاهرة ومدربيها إلى جميع المحافظات بناء على رغبات المتدربين واحتياجاتهم التدريبية.

عقد ثلاث دورات تدريبية لتطوير مهارات الموجهين والمعلمين

أوضح الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أنه تمت الموافقة على العمل وعلى الارتقاء بمعارف ومهارات الموجهين والمعلمين في مرحلة التعليم الأساسي، الابتدائي والإعدادي، في  إطار التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

قرار الغاء الامتحانات الالكترونية للصف الاول والثاني الثانوي
الحق ذاكر مفيش غش.. تحرك هام من التعليم للتدريب على أسئلة الامتحانات

 

ولفت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن قسم التدريب والإعلام في المركز القومي للامتحانات عقد ثلاث دورات تدريبية، الأولى الدورة الأولى عبارة عن فنيات صياغة المفردات الاختبارية وهي الأمر الخاص لموجهي الدراسة الأساسية في التعليم الأساسي في عدد من المواد من بينها كل من اللغة العربية واللغة الإنجليزية والعلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية،  كبادرة ونقطة انطلاق لباقي المحافظات.

رضا حجازي يكشف  أهمية التدريب على تنفيذ الاحتياجات التدريبية

أوضح نائب الوزير أنه يتم تعميم التدريب من خلال وحدات التدريب وذلك في كل الإدارات على أن يشمل جميع الموجهين والمعلمين، لتنمية مهاراتهم جميعا، أوضح رضا حجازي أهمية تنفيذ الاحتياجات التدريبية، الموجه والمعلم حيث أنهما لهما دور أساسي في عملية التطوير، وأنه لا تطور بدون معلم حيث أنه المايسترو، وليس الملقن.

وشدد نائب الوزير على أهمية التقويم وعلاقته بالتدريس، والأسئلة المقالية والموضوعية، مؤكدًا أنه يتم الاستعانة بالمتدربين، على صياغة مفردات الأسئلة الاختبارية، لنقل الخبرات للمحافظات الأخرى.