بعد مقتل 57 شخصا .. قرار عاجل من أوكرانيا بشأن الذكور بين الـ18 والـ 60 عاما

تتصاعد الأحداث بسرعة كبيرة في الحرب الروسية الأوكرانية، التي تبدأ يومها الثاني، بعد أن دخلت روسيا الأراضي الأوكرانية تحت أنظار العالم حيث وجهت العديد من الضربات للأهداف الاستراتيجية في أوكرانيا والبنية التحتية، وتشير التقارير إلى أنها أصبحت قريبة من العاصمة الأوكرانية كييف أكثر من أي وقت مضى في ظل استنكار من الرأي العام العالمي.

قرار عاجل بشأن الذكور في أوكرانيا

وتحاول أوكرانيا للتصدي إلى الهجوم الروسي بشتى الطرق، وفي ذلك أعلن دانييل مينشيكوف رئيس إدارة حرس الحدود في مدينة لفيف الأوكرانية منع الذكور في أوكرانيا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 60 عاما من مغادرة البلاد، حيث كتب من خلال الصفحة الرسمية لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشور جاء فيه: “بسبب حالة الحرب، لن يتم السماح للذكور الأوكرانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 من مغادرة البلاد. من فضلكم لا تثيروا الذعر ولا تحاولوا عبور الحدود دون إذن”.
رئيس أوكرانيا يأمر بالتعبئة العامة

وفي وقت سابق أفادت وكالة رويترز للأنباء في نبأ عاجل، أن رئيس أوكرانيا فولديمير زيلينسكي وقع مرسوم رئيسيا يأمر فيه بالتعبئة العامة لكل سكان البلاد وذلك في ضوء الأحداث التي تشهده بلاده من قصف عنيف من الجانب الروسي.

أسباب الصراع بين روسيا وأوكرانيا
بعد مقتل 57 شخصا في الحرب.. قرار عاجل من أوكرانيا بشأن الذكور بين الـ18 والـ 60 عاما

وكانت السلطات الصحية في العاصمة الأوكرانية كييف قد أعلن حصيلة ضحايا اليوم الأول للهجوم الروسي على البلاد، حيث قال وزير الصحة الأوكراني أن الحصيلة تشير إلى مقتل نحو 57 شخصا وإصابة نحو 169 في اليوم الأول منهم مدنيين وأطفال، ويتزامن ذلك مع تأكيد المسؤولون في أوروبا على رأسهم بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكي وماكرون رئيس فرنسا فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا وعلى بيلاروسيا التي شاركت في الهجوم على أوكرانيا.