غضب كبير من المواطنين بعد الإعلان عن رفع سعر رغيف الخبز في هذا الموعد من العام الجاري

أدى ارتفاع أسعار الخبز المدعوم وتطبيق تواريخ الأسعار الجديدة إلى تغيير كبير في المعروض من السلع، كما أن المواطنين خائفون جدًا من ارتفاع أسعار الخبز، وقالت الدولة مرارًا وتكرارًا، لذلك تقول السلطات إنه من الصعب صنع الخبز، ومع ارتفاع الأسعار وارتفاعها، زادت هذه التكلفة مؤخرًا لصنع الخبز على نظام غذائي على نحو متزايد، يستخدم المواطنون حرفياً عروض الخبز لمعظمهم ولهذا الغرض، فهم على استعداد لمعرفة الارتفاع المتوقع في أسعار الخبز.

حقيقة ارتفاع سعر رغيف الخبز المدعوم

حقيقة ارتفاع سعر رغيف الخبز قال رئيس الوزراء مصطفى مدبري إن سعر توريد رغيف الخبز حساس جدا للجمهور وبالتالي ستتأخر الدولة في تقديم وإجراء النهائيات في السعر، الحالة لا تزال غير مستقرة. هذا يكمل انتقال السعر، هذا وقد أوضح رئيس الوزراء مصطفى مدبري دور الحكومة في معالجة الخبز المدعوم حيث تم تعديل سعر الخبز المدعوم للفئات الأشد فقراً وصحة لذوي الدخل المحدود، موضحاً ارتفاع السعر النهائي للخبز في عام 1988. 5 قروش كانت التكلفة في هذه المرحلة 17 قرشًا، التغييرات بسبب الظروف المتغيرة تفسر دور الدولة في حماية فئة الدخل المنخفض المؤهلين للحصول على المزايا.

زيادة أسعار الخبز المدعم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي عن ارتفاع كبير في الأسعار العالمية للزيت والقمح خاصة يوم طرح أسعار الخبز الجديدة، وقد أدى ذلك إلى ارتفاع تكلفة الخبز المدعوم، ورغم ارتفاع الأسعار إلا أن الدولة لا تريد أن تثقل كاهل مواطنيها برفع سعر الخبز، مضيفًا أن سعر الخبز المدعوم ارتفع وأنه يعرف من ضحوا بحياتهم ليبيعوا 3.5 كيلوغرام للكيلو، وهو ما يعتبر إهداراً للدعم الشخصي.