“اعرف القصة كاملة”.. سبب الغزو الروسي لأوكرانيا وتوقعات للمشهد القادم

إستيقظ العالم اليوم الخميس الموافق الرابع والعشرين من شهر فبراير للعام الجاري 2022 على وقع غزو روسيا للأراضي الأوكرانية وبدأ البحث عن سبب الغزو الروسي لأوكرانيا مع تطلعات الجميع لمعرفة تصور وتوقعات للمشهد القادم.

سبب الغزو الروسي لأوكرانيا وتوقعات للمشهد القادم

البداية كانت فجر اليوم بعد أن خرج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب القاه أمام الشعب الروسي مؤكدًا أنه لا صوت يعلو الآن فوق صوت الحرب خاصةً بسبب حاجة روسيا الملحة للحصول على حقها المهدور ” على حد قول رئيسهم”.

وعلى الفور سمع دوي إنفجارات قوية في أوكرانيا وبدأت بعدها القوات الروسية في الدخول إلى الأراضي الأوكرانية أما فيما يخص الأسباب التي أدت إلى إندلاع الحرب بين الطرفين فإن بعض منها تاريخي متأصل بسبب الدولة السلافية الشرقية والتي يرى فيها الشعب الروسي أنه لا وجود أو إمتداد تاريخي لأوكرانيا.

في الوقت الذي يعج التاريخ بين البلدين بالكثير من الأنفصالات المتعددة خاصةً بعد أن أعلن الأتحاد السوفيتي تفككه ويرجع الروس ذلك التفكك إلى دخول أوكرانيا فيه بطريقة أو بأخرى.

وهدد الرئيس فلاديمير بوتين أي من الدول الأخرى بالدخول في النزاع القائم بين روسيا وأوكرانيا وفي حالة مخالفة ذلك سيقوم بالرد العسكري على الفور ووصف كافة التحركات التي تقوم بها بلاده بأنها ما إلا لحفظ كرامة شعبه والدفاع عن النفس من تهديدات الأوكرانيين.