إجراء عاجل من التعليم بشأن الطلاب المصريين المتواجدين في أوكرانيا وروسيا

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل امتحانات الطلاب المصريين المتواجدين في روسيا أوكرانيا في التعليم قبل الجامعي، عقب الأحداث التي تشهدها الساحة العالمية وتدخل روسيا لغزو أوكرانيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وتستمر أحداثها حتى كتابة هذه السطور وسط حالة الترقب العالمي لما تسفر عنه الساعات المقبلة.

وأضاف وزير التربية والتعليم في تصريحات من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن عدد الطلاب المصريين في مرحلة التعليم قبل الجامعي في روسيا يقل عددهم عن الـ 50 طالب وفي أوكرانيا يتواجد أقل من 10 طلاب فقط.

وأشار طارق شوقي إلى أن الدولة ستتيح للطلاب المتواجدين في روسيا وأوكرانيا إمكانية تأجيل الامتحانات أو إلحاقهم في المدارس المصرية في حالة اختيار العودة إلى الوطن.

إجراء عاجل من التعليم بشأن الطلاب المصريين المتواجدين في أوكرانيا وروسيا
إجراء عاجل من التعليم بشأن الطلاب المصريين المتواجدين في أوكرانيا وروسيا

غرفة عمليات لوزارة الهجرة

وعقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا منذ قليل مع 60 مصريا مقيمين في أوكرانيا بينهم طلاب يمثلون أعضاء معظم الجالية المصرية من خلال تطبيق زووم للاطمئنان عليهم والوقوف على احتياجات الجالية المصرية بالتزامن مع المستجدات والوضع الصعب هناك.

وحرصت وزيرة الهجرة على الاطمئنان على أعضاء الجالية المصرية في أوكرانيا من خلال على فاروق رئيس الجالية والذي أكد سلامة جميع المصريين في جميع المدن الأوكرانية، موكدة أن جميع الجهات المعنية تتابع باهتمام كبير ومستمر لوضع الجالية المصري في البلاد، وهناك غرفة عمليات تواصل عملها بشكل دائم مع كافة أبناء الجالية لمتابعة تطور الأحداث والوقوف إلى متطلبات واحتياجات كافة المصريين المتواجدين في كافة مدن أوكرانيا.