“بسبب حرب روسيا على أوكرانيا”.. لاعبو شاختار ودينامو كييف البرازيليين في خطر

شهدت الساعات الأخيرة بداية حرب روسيا على أوكرانيا، حيث سُمع دوي الانفجارات في العاصمة كييف، وطالب لاعبو نادي شاختار دونيتسك ودينامو كييف أصحاب الجنسية البرازيلية بلادهم بمساعدتهم في الخروج من أوكرانيا بعد بداية الحرب، حيث يُعد لاعبي الأندية الأوكرانية في خطر شديد الآن بعد قصف روسيا للمنشآت العسكرية في أنحاء أوكرانيا.

وسجل لاعبي شاختار دونيتسك ودينامو كييف والبلغ عددهم 14 لاعبًا منهم لاعب وحيد من نادي دينامو كييف، فيديو يناشدون فيه سلطات البرازيل بمساعدتهم، حيث يجتمع الـ 14 لاعبا وأسرهم في فندق في العاصمة الأوكرانية كييف، وسجلوا الفيديو معا لمناشدة السلطات البرازيلية إنقاذهم بعد بداية العدوان الروسي على أوكرانيا.

"بسبب حرب روسيا على أوكرانيا".. لاعبو شاختار ودينامو كييف البرازيليين في خطر

وتعيش أوكرانيا حالة من الذعر في الوقت الراهن، بعد أن بدأت روسيا صباح اليوم الخميس في شن حملات تفجيرية على العاصمة كييف ومناطق كثيرة للمنشآت العسكرية الأوكرانية.

وأعلنت رابطة الدوري الأوكراني عن إيقاف المسابقة بسبب تداعيات الحرب مع روسيا، والتي بدأ صباح اليوم الخميس، حيث يأتي ذلك بعد قرارات الحكومة في البلاد.

وجاء إعلان الرابطة بإيقاف الدوري لمدة شهر، كإجراء أولي بعد الهجمات الروسية في الساعات الماضية من صباح اليوم الخميس، وقد يتم مد التوقف لأجل غير مسمى في حال استمر العدوان الروسي على أوكرانيا.

وقبل توقف المسابقة التي لعب منها 18 جولة، كان شاختار دونيتسك متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الأوكراني برصيد 47 نقطة، ويليه دينامو كييف في المركز الثاني برصيد 45 نقطة.