“تحذير خطير”.. استشاري تغذية يحذر من تناول رجول الفراخ وفوائدها معدودة فتجنبها

يعتبر الدجاج عنصرًا أساسيًا في العديد من الأنظمة الغذائية ويأكل المواطن الأمريكي العادي 90 رطلاً سنويًا، وفقًا لجامعة جنوب فلوريدا واللحوم الداكنة من أرجل الدجاج تعمل بشكل جيد في مجموعة متنوعة من الأطباق، ويقدم الدجاج أيضًا إضافات صحية إلى نظامك الغذائي من خلال توفير المعادن والفيتامينات التي تحتاجها خلاياك لتعم. السعرات الحرارية في حساء الدجاج مفيدة جدًا، وتأكد من إزالة الجلد والدهون قبل الطهي لتقليل تناول الدهون المشبعة.

أضرار تناول ارجل الدجاج

تسمم غذائي

لا يزال التسمم الغذائي من السالمونيلا والعطيفة والبكتيريا والميكروبات الأخرى في الدجاج احتمالًا حقيقيًا وتم إجراء استطلاعات الرأي قبالة سواحل أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة للتحقق من صحة عينات الدجاج المباعة من قبل مختلف العلامات التجارية في منافذ البيع بالتجزئة، وكانت النتائج مثيرة للقلق، حيث وجدت بعض التقارير وجود بكتيريا ضارة في ما يصل إلى 97 في المائة من جميع عينات الدجاج.

محتوى الكوليسترول

قد يحتوي الدجاج منزوع الجلد على مستويات منخفضة من الكوليسترول، في حين أن لحم الخاصرة والدجاج متماثلان تقريبًا في مستويات الكوليسترول، تحتوي شريحة لحم الخاصرة على حوالي 89 مجم من الكوليسترول في 3.5 أونصة، بينما تحتوي الوجبة المماثلة من الدجاج منزوع الجلد على حوالي 85 مجم.

مقاومة المضادات الحيوية

تعتبر سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية مشكلة لا يزال المجتمع الطبي يتعامل معها، كما أن الاستخدام الواسع النطاق للمضادات الحيوية التي يتم إعطاؤها للدجاج للمساعدة في منع العدوى يؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة.

"تحذير خطير".. استشاري تغذية يحذر من تناول رجول الفراخ وفوائدها معدودة فتجنبها
“تحذير خطير”.. استشاري تغذية يحذر من تناول رجول الفراخ وفوائدها معدودة فتجنبها

فوائد تناول ارجل الدجاج

المغذيات الكبيرة

أرجل دجاج كاملة تحتوي على 346 سعرة حرارية، 125 من الفخذ و 38 من الخلف، وتوفر كل فخذ دجاج 16 جرامًا من الدهون، منها 48 جرامًا من البروتين و 4 جرامًا من الدهون المشبعة، إذا كنت تتناول 2000 سعر حراري في اليوم فهذا يمثل 96 في المائة من القيمة اليومية للبروتين و 25 في المائة من القيمة اليومية للدهون و 20 في المائة من القيمة اليومية للدهون المشبعة، لذا فإن السعرات الحرارية من صدور الدجاج منزوعة الجلد والفخذين جيدة.

الفيتامينات

سيوفر لك تناول أرجل الدجاج 0.18 ملليجرام من الثيامين أو 12 بالمائة من احتياجاتك اليومية 0.38 ملليغرام من الريبوفلافين أو 22 في المائة 12 ملليغرام من النياسين، أو 60 في المائة من القيمة اليومية 0.85 ملليغرام من فيتامين ب 6 أو 43 في المائة من القيمة اليومية و 0.78 ملليغرام من فيتامين ب 12 أو 13 في المائة من القيمة اليومية.