أخطا ولا بد أن يحاسب.. أول تعليق من مبروك عطية على إنكار إبراهيم عيسى للإسراء والمعراج

شن الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، هجومًا عنيفًا على إبراهيم عيسي، وذلك بعد التصريحات التي أدلى بها عن إنكاره معجزة الإسراء والمعراج، قائلًا أنه أخطأ في ذلك ولا بد أن يحاسب، وفي بث له في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي أوضح مبروك عطية أن رحلة الإسراء معجزة بنص القرآن الكريم في سورة الاسراء والمعراج، وذلك في سورة النجم.

لماذا أنكر إبراهيم عيسى المعراج وغيره

وأعرب مبروك عطية من استغرابه عن إنكار إبراهيم عيسى، بعد إنكاره حادثة الإسراء والمعراج، قائلا إن السبب في إنكار إبراهيم عيسى الإسراء والمعراج لأنه أعمل العقل وهذا ما قاله الكفرة مضيفًا أن الكفرة استغربوا والمسلمين كمان يستغربوا؟”.

أخطا ولا بد أن يحاسب.. أول تعليق من مبروك عطية على إنكار إبراهيم عيسى للإسراء والمعراج
أول تعليق من مبروك عطية على إنكار إبراهيم عيسى للإسراء والمعراج

 

وأوضح الدكتور مبروك عطية الأستاذ بجامعة الأزهر، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال أسري بى، وهذا يعني أن المعجزة ربانية” ولفت إلى أن إعمال العقل يكون عند اختراع دواء أو آلة  أو غير ذلك، أما لمن في عموم القرآن الكريم كله نقول “وكان الله على كل شيء مقتدرا”.

النائب العام يحقق مع إبراهيم عيسى

وسادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل والمواطنين، بعد حديث الكاتب إبراهيم عيسى، عن حادثة الإسراء والمعراج، وذلك من خلال برنامجه على القاهرة والناس والتي قال عنها أنها وهمية، وعلى الفور أمر النائب العام في التحقيق في البلاغ المقدم ضد إبراهيم عيسى في التصريحات التي أدلى بها.