رابط التسجيل في مدرستي تبرمج 2022 المرحلة الثانية backtoschool.sa

قام حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم بتدشين الفعاليات الخاصة بالمرحلة الثانية من المسابقة الرقمية الوطنية التي تكون تحت مسمى مدرستي تبرمج 2022 المرحلة الثانية، وذلك من خلال حضور مجموعة من المسؤولين المتواجدين في مجموعة من الجهات المشاركة، بالإضافة إلى الطلاب والطالبات وكذلك أولياء الأمور، حيث يُقام حفل التدشين داخل قصر سلوى بالدرعية ليتم انطلاق المسابقة خلال مرحلتها الثانية بكافة الطلاب وأولياء الأمور من المكان الخاص بانطلاق تأسيس الدولة السعودية إلى تصور مستقبلها الزاهر داخل نيوم، وذلك من خلال مجموعة من البرمجيات والابتكارات الإبداعية التي سوف يكون لها أثر عظيم لمستقبل البلاد.

مدرستي تبرمج 2022

يتم إطلاق المرحلة الثانية من مسابقة مدرستي تبرمج، وقد تتميز هذه المرحلة باتساع المسارات والمشاريع بداخلها، وتنوع التحديات التي سوف يخوضها الطلاب والمعلمين بداخلها، حيث تميزت هذه المشاريع بسمات متنوعة وفريدة من نوعها، وذلك حتى يتم تحفيز الابداع والابتكار في إيجاد الحلول المستدامة، بالإضافة إلى القيام ببناء سبل وآليات التعلم الحديثة.

تأتي مسابقة مدرستي تبرمج داخل إطار الخطة الخاصة بوزارة التعليم والتي تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب داخل المدارس في البرمجة ومهارات سوق العمل والابتكار وكذلك المهارات الإعلامية، ويتم رفع المشاركة والتفاعل من قبل أولياء الأمور على هذه المسابقة.

المرحلة الثانية من مسابقة مدرستي تبرمج

تهدف المرحلة الثانية من هذه المسابقة في العمل على تشجيع الطلاب على الأقدام في تعلم الأساسيات التي تتعلق بالتقنية، بالإضافة إلى تنمية وتقوية مهاراتهم بالنسبة إلى التفكير الناقد، وتحفيزهم على التحليل المنطقي وفهم وحل المشكلات التي تتعلق بالإبداع والابتكار.

كذلك العمل على تقوية الفكر الخوارزمي داخل أذهان الطلاب، حتى يتماشى ذلك الأمر مع تنمية القدرات البشرية، والعمل على تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الجدير ذكره أن المرحلة الأولى من المسابقة نجحت في تحقيق مشاركة واسعة من قبل الطلاب والمعلمين ونجحت نجاحا كبيرا، حيث تمت مشاركة قرابة 4.7 ملايين من المجتمع التعليمي خلالها، حيث تقوم وزارة التعليم بتنظيم هذه المسابقة من خلال التعاون مع شركة أبل العالمية ومايكروسوفت التعليمية.

رابط التسجيل في مدرستي تبرمج 1443

  • الذهاب إلى الصفحة الرسمية العودة إلى المدرسة.
  • اختيار الأيقونة المسماه مسابقة مدرستي تبرمج.
  • بعد ذلك النقر على تسجيل دخول.
  • بعدها القيام بتسجيل البيانات المطلوبة للاشتراك.
  • يتم الدخول بعد ذلك من لعبة ماين كرافت النسخة التعليمية.
  • عليك اختيار كلمة ألعب، ثم استعراض المكتبة، منها اختار الدروس، ثم علوم الحاسب، بعد ذلك اختر ساعة البرمجة.
  • في النهاية انقر على خيار بناء العالم.