وزير التربية التعليم يكشف أداء امتحانات الثانوية العامة ويعلن عن ضوابط جديدة في سير دراسة الفصل الدراسي الثاني

وجه الدكتور طارق الشوقي وزير التربية والتعليم سلسلة من التعليمات إلى مديري إدارة التعليم والمكتب لمكافحة التنمر في المجتمع، واصفا العلاقة بين المدارس وأولياء الأمور وإجراءات إدارة الطلاب. ودخل المدرسة وخرج منها، وأوضح أن “الوزارة تحاول استعادة السيطرة على المؤسسة، ويجب أن يكون التعليم مكانا آمنا للطلبة يأتون وفق التعليمات التي أصدرتها الوزارة مؤخرا”.

وظيفة الجهاز اللوحي هي تزويد الطلاب بالمعرفة الرقمية

وأفاد طارق شوقي بأن الأجهزة اللوحية جزء مهم من التعلم على مستوى المدرسة الثانوية، وتتمثل وظيفتها في منح الطلاب إمكانية الوصول إلى المحتوى الرقمي المتاح للتعلم ، وما إذا كانوا يستخدمون الأجهزة اللوحية في الاختبارات، لا سيما الأجهزة اللوحية هي وزارات، لا تتعلق بالطلاب أو الوالدين، لأنهم مجرد أداة لمساعدتك على التعلم والوصول إلى المعلومات، مشيرًا إلى أن هناك مصنعًا لشركة Samsung في مصر يقوم بتصنيع الأجهزة اللوحية ، وسيتم إنتاج الجهاز في شهر سبتمبر في مصر لتخزين الأجهزة اللوحية وتحقيق الهدف المنشود ، وحث الطلاب على الاستخدام والاستعداد. نتيجة. تعلم وكذلك الامتحانات.

قرار الامتحان متروك للوزارة

وأضاف شوقي “إذا كان الامتحان إلكترونيا أو شفهيا فهو لا يختلف عن الطالب لكن التحويل إلى صيغة إلكترونية يترك لتقدير الوزارة حسب الأمور الفنية والإدارية الجدل يستهدف غير التعلم”، مشيرًا إلى أن العالم لديه خبرة كبيرة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة، وأن هناك توجهاً في العالم لتخفيف القيود على الإجراءات الوقائية التي ظهرت في البلاد، ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، وإنجلترا وهولندا، حيث هناك ميل عام لتقليل الانزعاج من تحسين الظروف والإجراءات المضادة، وكإجراء احترازي، أخطرت (الصحة) وزارة الصحة بتقصير فترة الإغلاق من 14 يومًا إلى 7 أيام، مؤكدة استقرار الوضع الحالي.