“رياح وسيول”.. الأرصاد تحذر المواطنين من إنخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب الرعدية

يشهد طقس اليوم السبت الموافق19/2/2022، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على مختلف الأنحاء، ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية، معتدل على وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت خبيرة بهيئة الأرصاد عبر تصريحات إعلامية قالت فيها: بدأنا من أمس الجمعة التأثر بالأخدود العلوي، وسيستمر معنا حتى صباح يوم الأحد، وحاليا هناك عدة مناطق شهدت أمطار منذ الصباح الباكر، وهي صحراء مطروح، والواحات البحرية والداخلة والخارجة والفرافرة، والىن تتعرض محافظات شمال الصعيد لأمطار متوسطة الشدة وقد تتحول إلى رعدية خلال الساعات القادمة.

وقالت: من الوارد أن تتشكل سيول على الطرق المؤدية لهذه المناطق، وخاصة المناطق التي بها طرق جبلية، خصوصا بالطرق المؤدية للفيوم وبني سويف، كما أن محافظة البحر الأحمر ستتعرض للسيول غدا، ومحافظة شمال وجنوب سيناء من الممكن أن تتعرض لسيول، وستكون بها أمطار متوسطة ورعدية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون اليوم السبت هو ذروة سوء الأحوال الجوية، وتسقط الأمطار الرعدية اليوم على القاهرة وأغلب الأنحاء، وقدمت الأرصاد نصائح لمواجهة العواصف الرعدية، بعدم ملامسة أعمدة الإنارة والابتعاد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية أو الوقوف تحت الأشجار العالية واللوحات المعدنية، وقيادة السيارات بحذر عند سقوط الأمطار وترك مسافات بين السيارات.

درجات الحرارة اليوم السبت19/2/2022

القاهرة العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11 درجة، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 14 درجات والصغرى 0.