أبرزها توفير اللقاحات في الصيدليات .. مجلس الوزراء ينفي عدد من الشائعات

ترددت العديد من الإشاعات على الساحة الإعلامية خلال الفترة الماضية، جاءت أبرزها كوقف تلقي المواطنين للرسائل الخاصة بموعد جرعات لقاح كورونا، وأخرى تتعلق بتوفير اللقاحات في الصيدليات، ليقرر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الرد على جميع تلك الشائعات والتحقق من صحتها لتوضيح الأمر المواطن، جاء ذلك في مؤتمر صحفي أجراه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال الأسبوع الماضي.

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الشائعات:

جاءت أبرز الشائعات خلال الفترة الماضية، كالتالي، والتي قامت الحكومة بالرد الفوري عليها من خلال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء:

شائعة حذف أجزاء من منهج الترم الثاني للصف الرابع الابتدائي:

خرج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي لينفي شائعة حذف أجزاء من منهج الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي 2021-2022، ليؤكد أن تلك الشائعة لا أساس لها من الصحة، مضيفاً إلى أن جميع مواد منهج الصف الرابع موضوعى من قبل متخصصين في تلك المواد بهدف تطوير العملية التعليمية.

طارق شوقي ينفي حذف مناهج الصف الرابع الابتدائي
طارق شوقي ينفي حذف مناهج الصف الرابع الابتدائي

شائعة تسبب وصلات غاز السخانات في اختناق المواطنين:

نظرا لاستخدام شريحة كبيرة من المواطنين لسخانات الغاز الطبيعي في منازلهم، فقد تردد مؤخراً شائعة حدوث عدد من حالات اختناق لهؤلاء المواطنين بسبب رداءة جودة وصلات الغاز الطبيعي المستخدمة في السخانات، لتخرج وزارة البترول والثروة المعدنية عن صمتها لتنفي تلك الشائعة، مؤكدة أن حالات الاختناق المرصودة لا علاقة لها بوصلات الغاز، مشيرة إلى أن للغاز الطبيعي رائحة نفاذة يتمكن المواطنون من التقاطها حال تسريبها.

شائعة وقف إرسال الرسائل لمتلقي الجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا:

أكدت وزارة الصحة والسكان استمرار ارسال رسالة تحث المواطنين على تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا، وذلك لمن مر عليهم 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية، مشيرة إلى أن نحو مليون ونصف رسالة خاصة بالجرعة التنشيطية تم إرسالها خلال الفترة الماضية إلى المواطنين.

شائعة توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في الصيدليات:

أكدت وزارة الصحة والسكان أن لقاحات كورونا متوفرة في مراكز توزيع اللقاحات المتوفرة في جميع مناطق جمهورية مصر العربية، وأنه لا صحة لما تردد حول توفيرها في الصيدليات.

شائعة توفير اللقاحات في الصيدليات
شائعة توفير اللقاحات في الصيدليات

شائعة الحكومة تنفي شائعة بشأن امتحانات الثانوية العامة:

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لم يتحدد شيء رسمي حتى الآن لطريقة أداء امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أن الوزير سيقوم بعقد مؤتمر صحفي في القريب العاجل ليكشف من خلاله آخر تطورات الوضع الخاصة بالثانوية العامة وامتحاناتهم.