“هنبدأ” قرار جديد للصف الرابع الابتدائي يكشف عنه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قبل الترم الثاني

قام وزير التربية والتعليم طارق شوقي بحسم قرار جديد للصف الرابع الابتدائي بأنه سوف تكون الامتحانات لهم مركزية من الوزارة، ولقد كان هناك اخبار متداولة حول امتحانات الصف الرابع بأنها قومية ولكن مع قرار الوزير الجديد نفى ذلك ونستعرض لكم أهم القرارات الخاصة بالوزير خلال السطور القادمة.

قرار جديد للصف الرابع الابتدائي

لقد انتشرت بعض الأخبار مؤخرا بأن بان امتحان الصف الرابع الابتدائي سوف يكون قوميا وموحدا بم أدى إلى أثارة كثير من الجدل، وأدى ذلك إلى قيام الوزير طارق شوقي بنشر تصريح نفي لذلك وأن مسيرة الامتحانات للصف الرابع الابتدائي سوف تكون مركزية من الوزارة.

على مواقع التواصل الاجتماعي وجدت صفحات لبعض أولياء الأمور نسبوا فيها بأن تصريح قومية الامتحانات للصف الرابع الابتدائي تنسب إلى الدكتورة نوال شلبي مديرة مركز تطوير المناهج وأن عدد الامتحانات سوف يكون 3 امتحانات للتيرم وتضعها وزارة التربية والتعليم في منصات خاصة ويكون هناك دور ثاني لمن لم يجتاز مادتين لثلاثة مواد وعدم نجاح لمن لم ينجح في الترم الثاني وإعادة السنة .

طريقة توزيع للدرجات للصف الرابع الابتدائي

يسعى وزير التربية والتعليم طارق شوقي لمساعدة طلابه، والنهوض بهم وجعل لهم مستقبل يتماشى مع التطور التكنولوجي الحالي؛ فقد قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن توزيع الدرجات للصف الرابع الابتدائي حيث تم تحديد 100درجة لجميع المقررات الدراسية وتم تقسيمهم كالآتي.

  • 60 %للاختبارات.
  • 5% على الحضور والغياب بالمدارس.
  • 35% للمهام الأدائية.

وللحصول على درجات الطالب يتم الجمع بين درجات الطالب في كل عنصر وجمعهم فمجموع جميع المقررات يكون 100درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان لذلك يسعى الوزير جاهدا إلى راحة طلابه ومساعدتهم في إتمام العملية الدراسية بشكل ناجح ومفيد، وأن ذلك يعتبر بمثابة قرار جديد للصف الرابع الابتدائي في تقسيم الدرجات.