رسميًا.. غدًا السبت إجازة رسمية والأحد الموافق 20 فبراير 2022 أول أيام الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن الخميس هو آخر أيام نهاية العام وعطلة رأس السنة الجديدة من الخامس إلى الثاني من فبراير، وأكدت أنها لا تنوي تمديدها ليوم الاجازة المغادرة في يوم آخر يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم السبت 19 فبراير هذا العام، سيحضر الطلاب بعض المدارس اعتبارًا من يوم السبت، وستقبل جميع المدارس الطلاب يوم الأحد 20 فبراير 2022، والتي كان ينتظرها الكثير من الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية، ليكون يوم الاحد هو أول أيام الفصل الدراسي الثاني.

الإجراءات الاحترازية والصحية للطلاب

تطبق وزارة التربية والتعليم كافة الاحتياطات، بما في ذلك المسافات الاجتماعية بين الطلاب داخل وخارج الفصل، لإبقاء الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بصحة جيدة من الأوبئة والأوبئة وخاصة فيروس كورونا، وتؤكد على ضرورة تنفيذها. سيرصد مشرف الدور عن كثب ويفرض الانضباط خلال يوم المدرسة، مما يضمن تنظيف المدرسة وتعقيمها قبل بداية الفصل الدراسي الثاني والتركيز على الإشراف والجهود اليومية.

تحذير عاجل من تفعيل المجموعات المدرسية

وحذرت الوزارة من تفعيل المجموعات المدرسية وتوزيع الحصص على المعلمين بمعدل حسب القواعد المنظمة لهم، كما قام مدير المدرسة بالاتصال بقسم التطوير بشأن أعطال الأجهزة المخبرية للتأكد من سلامتهم. ممرضة في المدرسة لمراقبة مدى ملاءمة الاستخدام المتأخر وصحة الطالب الذي تظهر عليه الأعراض وتنفيذ برنامج الرعاية العلاجية للطلاب المستضعفين لجميع الموظفين حتى ساعات الدوام الرسمي من الحضور والانصراف، وتنفيذ الغياب والحضور بين الطلاب والمعلمين.