دبابة الأهلى على رادار الهلال السعودي ورغبة اللاعب تحسم الموقف

يبدو أن الأداء العالي الذي يقدمه لاعبي النادي الأهلي خلال الفتره الاخيرة سيسبب ازمه كبيره ويضع الأهلي في ورطه خلال الفترة المقبلة. فبعد التألق من لاعبي الاهلي أمثال أكرم توفيق واليو ديانج واحمد عبدالقادر وحمدي فتحي سواءا رفقة المنتخب في بطولة كأس الأمم الأفريقية الاخيرة او حتى مع النادي الأهلي في منافسات بطولة كأس العالم للأندية والتي اقتنص الأهلي ميداليتها البرونزية بعد الانتصار الكبير الذي حققه المارد الأحمر على نظيره الهلال السعودي.

فقد انتشرت انباء عن تلقى النادي الأهلي عدة عروض احترافية لأكثر من لاعب خلال الفترة الماضية، وعلى رأسهم المالي اليو ديانج والذي يقدم مستويات عظيمة رفقة المارد الأحمر وكذلك مع منتخب بلاده.

وقد أعلنت بعض المصادر عن رغبة نادي الهلال السعودي في ضم الدولي المالي بعد متابعته خلال البطولة الاخيرة ومشاركة ديانج في مباراة الهلال وأضافت المصادر ان العملاق السعودي كان قد رصد مبلغ ٥ مليون دولار للتعاقد مع ديانج لرغبتهم في تعويض رحيل الكولومبي جوستافو كيولار بالاضافة اللي طلب المدرب الجديد لنادي الهلال رامون دياز تدعيم خط وسط فريقه بلاعب قوي مثل ديانج.

اما على الجانب الاخر كانت إدارة الاهلي قد رفضت من قبل عدة عروض لأحتراف النجم المالي ولكن من المتوقع ان ترضخ الإدارة لرغبة اللاعب في خوض تجربة احتراف جديدة. ولكن إدارة الاهلي حددت عدة شروط لرحيل ديانج وهي:-

1- عرض مالي لا يقل عن 8 مليون دولار نظير انتقال اللاعب.

2- نسبة من إعادة بيع اللاعب لأي نادي اخر.

3- موافقة الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني ولجنة الكرة بالنادي الاهلي على رحيل اللاعب.

وستتضح اكثر خلال الأيام المقبلة اذا ما كان سيستمر ديانج في النادي الأهلي ام سيبدأ رحلة احترافية جديدة في نادي اخر.