رياح وأمطار وبرودة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة 6 أيام وأماكن سقوط الأمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من الخميس 17 فبراير 2022، حتى الثلاثاء 22 فبراير 2022، لتتوقع أن يكون الطقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، على أن يكون مائل للبرودة على السواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء.

حالة الطقس الخميس 17 فبراير 2022

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط شبورة مائية من الساعة الرابعة صباحًا حتى الساعة الثامنة صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة  بنسبة تصل 30 في المائة تقريبًا على مناطق من السواحل الغربية، على عدة فترات متقطعة.

تحذير.. امطار غزيرة ورياح في مصر خلال الايام المُقبلة "هيئة الارصاد الجوية"
رياح وأمطار وبرودة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة 6 أيام وأماكن سقوط الأمطار

موعد عدم استقرار في الأحوال الجوية

وبداية من الجمعة 18 فبراير  توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، على أن يصاحبها سقوط للأمطار، لكنها تكون متفاوتة الشدة، وقد تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء، ومحافظة البحر الأحمر، مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح وهو الأمر الذي يزيد من الإحساس بالبرودة.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة نسبة تصل من 30 إلى 40 في المائة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية، وشمال الصعيد، تكون خفيفة على الوجه البحري، على عدة فترات متقطعة، مع هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة

حالة الطقس السبت 19 فبراير

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة بنسبة تصل 60 في المائة تقريبًا على مناطق من مدن القناة، وسيناء، ومحافظة البحر الأحمر، وشمال الصعيد على عدة فترات متقطعة.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40 في المائة على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري، وجنوب الصعيد، على فترات متقطعة، مع هبوب رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الأحد 20 فبراير

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار من 40 إلى 60 في المائة تقريبًا على مناطق من مدن القناة ووسط سيناء ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع هبوب رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مع استقرار في الأحوال الجوية بداية من الإثنين.

رياح وأمطار وبرودة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة 6 أيام وأماكن سقوط الأمطار
ر