عقوبة مخالفة قوانين الاسكان الاجتماعي || رابط حجز الوحدات السكنية سكن مصر دار مصر وجنة

عقوبة مخالفة قوانين الاسكان الاجتماعي.. أعلن صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خلال وقت سابق عن بدأ قيام الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان بطرح كراسات الشروط بطريقة إلكترونية وذلك خلال يوم الثلاثاء الماضي الذي وافق الخامس عشر من شهر فبراير الجاري، حيث يتم من خلال هذه الكراسات حجز الوحدات السكنية داخل مشروع جنة مصر ودار مصر وكذلك مشروع سكن مصر، وقد يبحث العديد من الأشخاص المهتمة حول التفاصيل الخاصة بحجز هذه الوحدات وكذلك عقوبة مخالفة القوانين التي يتم وضعها من قبل الاسكان الاجتماعي لهذا العام الجاري 2022

قوانين الاسكان الاجتماعي وكيفية حجز الوحدات السكنية في المشروعات المطروحة

تم بدأ حجز الوحدات السكنية من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان، وذلك ابتداء من يوم الخامس عشر من شهر فبراير حتى اليوم الثامن من شهر مارس القادم، وقد يتمكن جميع الأفراد من الحجز من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع التقديم من هنا، والقيام بإنشاء حساب خاص بالمتقدم على طلب حجز الوحدة السكنية.
  • الضغط على الأيقونة الخاصة بحجز الوحدات السكنية داخل المشروع الذي يرغب فيه المتقدم.
  • ثم يتم تحديد المبلغ ويتم تقديمه مقدما لضمان جدية الحجز، ويتم تسديد هذا المبلغ في جهاز الإسكان التابع للمنطقة الجغرافية الخاصة بالمستخدم، كما يجب التسديد بالرقم القومي الخاص بصاحب الطلب.
  • تحديد المدينة التي يرغب في حجزها مقدم الطلب، وذلك من خلال الموقع في الفترات الاولى أو الثانية.

حيث تتمثل الفترة الأولى في الأشخاص الذين سبق وقاموا بالتقديم ولم يتم سحب مقدم الحجز، وتبدأ هذه الفترة من يوم 15 مارس حتى يوم 16 مارس، كما تخص الفترة الثانية جميع المتقدمين، ويتم بدؤها من يوم 17 مارس حتى يوم 24 مارس.

عقوبة مخالفة قوانين الاسكان الاجتماعي

قام صندوق الإسكان الاجتماعي بتحديد المخالفات التي يتم تطبيقها على كل فرد يخالف الشروط التي تم وضعها من قبل الصندوق، والمتمثلة في كافة الوحدات والمشروعات السكنية مثل دار مصر وسكن مصر وجنة 15 فبراير، وغيرها الكثير.

وتتمثل هذه الغرامات بسحب الوحدة السكنية ودفع غرامة مالية قد تصل إلى 100 ألف جنيه، ومن الممكن أن تصل الغرامة إلى السجن لمدة عام.