مشروب سحري هيقضي على 17% من الكوليسترول في الدم.. طعمه لذيذ وريحته لا تقاوم

زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم، من أكثر الأشياء التي تؤثر سلبًا على القلب والأوعية الدموية، ولذلك ينصح الأطباء دائمًا بمحاولة تقليل معدل تراكمه بالشرايين من خلال تجنب الأطعمة الدسمة والمقدمة في المطاعم وممارسة التمارين الرياضية يوميًا أو على الأقل 3 مرات أسبوعيًا، ولكن في حالة عدم القدرة على فعل ذلك، يمكن استخدام مشروب للقضاء على 17% من الكوليسترول.

مشروب يقلل من الكوليسترول الضار

وبحسب موقع “walsh medical media” الأمريكي الذي يقدم نصائح صحية، فإن الدراسة التي أجريت في إحدى مستشفيات باكستان عام 2018، توصلت إلى أفضل مشروب يستطيع القضاء على نسبة كبيرة من الكوليسترول الضار في الدم، وهو الزنجبيل.

مشروب سحري هيقضي على 17% من الكوليسترول في الدم.. طعمه لذيذ وريحته لا تقاوم
الكوليسترول الضار في الدم

كمية الزنجبيل المناسبة للقضاء على الكوليسترول

وأوضح شاه مراد أستاذ علم الأدوية وأحد المشاركين في الدراسة، أن الكمية المناسبة من الزنجبيل للقضاء على الكوليسترول الضار بالدم يجب أن لا تقل عن 5 جرامات يوميًا، مشيرًا إلى أنه مع الوقت سيكون ذلك وسيلة قوية للحفاظ على الأوعية الدموية والقلب، حيث أن  أفراد العينة الذين وصلوا لـ60 شخصًا عانوا من زيادة الكوليسترول وخلال شهرين انخفضت لديهم النسبة.

فوائد الزنجبيل

والحفاظ على صحة القلب، ليست الفائدة الوحيدة للزنجبيل سواء كان عصير أو بودرة؛ لأنه يساعد في التعافي سريعًا من التهاب الأعصاب ويقلل من ألم هشاشة العظام، إضافة إلى الحماية من مرض الزهايمر مع التقدم بالعمر، لأنه يحفز وظائف الدماغ، ويحسين من عملية الهضم وينشيط الدورة الدموية، مما يسمح بوصول نسبة كبيرة من الأكسجين لجميع أجهزة الجسم.

ومن فوائد الزنجبيل الأخرى، قدرته على خفض نسبة السكر في الدم، وبالتالي يحمي من الإصابة بمرض السكري، والمساعدة في فقدان الوزن من خلال حرق نسبة عالية من الدهون، بجانب تقليل الشعور بالغثيان والحماية من نزلات البرد التي تنتشر بكثرة حاليًا.