“محدش هيشتري”.. أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 16 فبراير في الأسواق «البيضاء والساسو والرومي والكتاكيت»

شهدت أسعار الدواجن اليوم علي عمليات بحث كبيرة خاصة مع ارتفاع أسعارها، وتعتبر الدواجن مصدرًا مهمًا للغذاء لكثير من الناس، كما أنها جزء مهم من الاقتصاد الزراعي، ويختلف سعر الدواجن اليوم باختلاف نوع الدواجن والمكان والزمان، وتعتبر الدواجن خيارًا غذائيًا شائعًا في معظم البلدان وتواصل أسعار الدواجن ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي مما يؤثر بالسلب على المربيين في المزارع.

وبحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، صعدت أسعار الدواجن اليوم فى السوق المحلية بنحو جنيه لتتراوح بين 32 و33 جنيهًا للكيلو فى المزرعة، وكانت الحكومة قد نفذت  استراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، ويوفر قطاع الدواجن فرص عمل لنحو مليونين ونصف المليون عامل في مصر، بحسب بيانات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

أسعار اليوم الأربعاء 16/3/2022

الدواجن:

وارتفعت أسعار الدواجن البيضاء إلى 35 و37 جنيهًا للكيلو، باختلاف المنطقة، ودارت أسعار الدجاج البلدى حول 42 و44 جنيهًا للكيلو للمستهلك.

الكتاكيت:

ودارت أسعار الكتاكيت اليوم حول 11 و13 جنيها ووفقاً لتصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، يسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا وانخفضت أسعار الدواجن الساسو إلى 40 جنيهًا للكيلو.

البط:

وتراوحت أسعار البط اليوم بين 55 و60 جنيهًا للكيلو ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر، أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

الرومي:

ودارت أسعار الرومى اليوم حول 50 و65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية.