مذهل.. هذه الأعشاب تخلصك من ألام الظهر والمفاصل والركب وتعالج التهاب الأعصاب

يعاني الكثير من آلام الظهر التي يمكن أن تكون ناجمة عن وضع الجلوس غير الصحيح أو أمراض العظام ، ويمكن استخدام بعض الأعشاب والزيوت الطبيعية لعلاج آلام الظهر تحت إشراف الطبيب ومن خلال هذا المقال سوف نعمل على توضيح كافة المعلومات التي تختص بهذا الموضوع.

أعشاب لعلاج آلام الظهر

ريحان

الريحان من الأعشاب الرائعة المستخدمة في علاج آلام الظهر وخاصة في منطقة أسفل الظهر، وذلك عن طريق تحليته بكوب من عسل الريحان المسلوق مما يساعد على تخفيف تصلب العضلات وكذلك تقليل الألم. إدارة الألم

الكركم

يساعد تناول مسحوق الكركم المذاب في الماء الدافئ على تقليل آلام الظهر والعضلات لما له من خصائص مضادة للالتهابات، كما يمكنك استخدام الكركم لعلاج آلام الظهر عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة من عسل النحل وتقليب المكونات رأسًا على عقب ويستخدم موضعياً في المنطقة المؤلمة مع مساج للظهر لمدة لا تقل عن عشر دقائق الكركم لعلاج الام الظهر.

الحلبة

يتم خلط الحلبة المطحونة مع القليل من الحليب حتى تصل إلى قوام يشبه العجينة، وتوضع في قطعة من الشاش، وتوضع على المنطقة المصابة بألم أسفل الظهر وتترك لمدة نصف ساعة تقريباً.

زنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج العديد من الآلام المختلفة في الجسم، ويمكن استخدامه لعلاج آلام الظهر عن طريق خلط بعض الزنجبيل المطحون مع بعض الماء ليصبح قوامه مثل العجينة بدلا من الألم في منطقة الظهر.

أوراق اللبلاب

تستخدم أوراق اللبلاب لعلاج آلام الظهر عن طريق طحنها وإضافة كمية مماثلة من النخالة إليها وخلط كمية قليلة من الماء حتى تتكون عجينة، ووضعها في منخل وتستخدم لتعويض آلام الظهر ويساعد في تقليل شدة الألم.

مذهل.. هذه الأعشاب تخلصك من ألام الظهر والمفاصل والركب وتعالج التهاب الأعصاب
مذهل.. هذه الأعشاب تخلصك من ألام الظهر والمفاصل والركب وتعالج التهاب الأعصاب

أفضل زيوت لآلام الظهر

زيت اللافندر

زيت اللافندر وهو من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تسكين الآلام المختلفة التي تصيب منطقة الظهر، كما يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر العصبي والأرق.

زيت اللبان

يساعد زيت اللبان على تخفيف آلام الظهر وذلك لأن تدليك الظهر بزيت اللبان الدافئ مرة واحدة في اليوم يساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب التي تقلل من الشعور بالألم.

زيت الزنجبيل الأساسي

وهو من الزيوت المهمة التي تساعد على تهدئة آلام العضلات والعظام والظهر وذلك بتدليك المنطقة التي يوجد بها ألم شديد.

زيت النعناع العطري

يحتوي زيت النعناع على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تخفيف الآلام المختلفة وله خصائص مسكنة، كما أنه يساعد في تقليل التوتر الشديد وتقليل الأرق.