“الغاء دعم التموين” عقوبة رادعة من الحكومة للمتعديين على الأراضي الزراعية

شدد رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة تطبيق عقوبة على المتعديين على الأراضي الزراعية وهي منعهم من الحصول على أي دعم سواء التموين أو الخبز أو صرف الأسمدة، مشددًا على ضرورة إجراء التصوير الجوي لجميع محافظات الجمهورية لرصد أي تعدي على الأراضي الزراعية.

وأوضح رئيس الحكومة خلال اجتماعه اليوم أن الحكومة تعمل بكل جهدها لمراقبة التغيرات المكانية في الأراضي الزراعية، وذلك في ضوء دور الدولة لمواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية، ومجموعة القرارات الحازمة التي وافق عليها مجلس الوزراء في الأيام الماضية.

وأكد مدبولي على مجلس الوزراء بضرورة أن تتوفر لديه بيانات بصورة يومية عن أي حالة مخالفة ومتعدية على الأراضي الزراعية لأن هذه القضية أحد قضايا الأمن القومي، ولن يسمح باستمرار هذه التعديات التي تهدد حياة الأجيال القادمة كما أنها تكلف الدولة خسائر فادحة.

إلغاء دعم التموين عقوبة رادعة ضد المتعدين على الأراضي الزراعية
إلغاء دعم التموين عقوبة رادعة ضد المتعدين على الأراضي الزراعية

وطالب رئيس الوزراء من الوزارات والجهات المختصة بضرورة تنسيق جهودهم لتنفيذ هذا القرار فورًا إلى جانب الإزالة الفورية لجميع المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية.

وشدد مدبولي على تحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات منظومة رصد التغييرات المكانية لأنها ترصد المخالفة بسرعة وبدقة شديدة إلى جانب تحرك الأجهزة المختصة فورًا إلى الأماكن المرصد بها مخالفات وتعديات على الأراضي الزراعية لإزالتها على الفور.

وكلف مدبولي المحافظين بضرورة رفع تقرير التغييرات المكانية بشكل يومي إلى رئاسة الوزراء، وإلى وزارة التنمية المحلية والزراعية مما يمكن الحكومة من اتخاذ القرارات السريعة تجاه هذه التعديات.