كبسولات قاتله .. احذر من تناول هذه الادويه تؤدي الى الفشل الكلوي

تزداد حالات الإصابة بنزلات البرد،في فصل الشتاء بسبب التقلبات الجوية،وأدى هذا  إلى تناول العديد من الناس أدوية تضرهم أكثر مما تنفعهم، وهذا أربك الناس .أغلب أمراض الشتاء تحدث بسبب التقلبات الجوية التي تحمل الفيروسات ، و هناك ادوية مخصصة لعلاج هذة الفيروسات، ولكن أغلب الناس لايهتمون بها حتى تتطور وتؤدي الى امراض اخرى ، وبسبب ذالك يفرط الناس في استخدام عشوائي للمسكنات ،والمضادات الحيوية ، وهذا خطأ يمكن أن يؤدي إلى الكثير من الآثار الجانبية الضارة.

المسكنات واثارها الجانبيه

من اخطر انواع الادوية التي تهدد مباشرة بضعف الجهاز المناعي عند الشخص هو استخدام المسكنات بطريقة عشوائية ودون استشارة الطبيب ، حيث لا ينصح بتناوله أبداً الا للضروروة القصوى، لأنه يسبب تراكم الدهون في الجسم خاصة الكبد، وتراكم السوائل في المخ وضغطها على الأوعية الدموية به ما يقلل من جريان الدم به ويقلل من كفاءته.

يسبب ايضا القيء، والدوخة، والتشنجات، فقدان الوعي، إسهال خاصة في الأطفال، وزيادة سيوله الدم.

المضادات الحيوية واثارها الجانبيه

يقلل المناعة ويسمح للفطريات باستعمار أجسام الأشخاص الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي .وتلك الاثاؤ الناتجه عن الافراط في استخدام  المضادات الحيوية .

وله اثار جانبية في الجهاز الهضمي  كالغثيان، والقيء، والإسهال، علاوة على أن المضادات الحيوية تقضي جميع الباكتريا في الجسم المفيدة والضاره

هناك انواع من  المضادات الحيوية قد تكون السبب في الفشل الكلوي في الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى.

لذالك ينصح بعدم الافراط في تناول المضادات الحيوية ، ومن الافضل استشارة الطبيب .