“تبعات رباعية الأهلي”.. الهلال السعودي يقيل مدربه ويعين مدرب بيراميدز السابق

قرر نادي الهلال السعودي إقالة مدربه ليوناردو جارديم، في صدى تبعات رباعية الأهلي في كأس العالم للأندية، بعد أن حملت جماهير الزعيم الخسارة الكبير لبطل آسيا أمام الأهلي للمدرب البرتغالي، لتقرر الإدارة الإطاحة بمدرب موناكو السابق وتعيين رامون دياز، المدير الفني الأرجنتيني السابق لنادي بيراميدز المصري في عام 2019.

الهلال يقيل مدربه جارديم

وقررت إدارة الهلال السعودي، إقالة المدرب ورحيله عن منصبه، في إعلان رسمي عبر صفحة النادي الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “قرر مجلس إدارة النادي برئاسة فهد بن نافل، إنهاء العلاقة التعاقدية مع المدرب ليوناردو جارديم بالتراضي”.

ولا تزال تبعات رباعية الأهلي تلقي بصداها على بطل آسيا، بعد خيبة الأمل التي تلقاها جمهور الهلال السعودي أثناء وعقب اللقاء، بعد خسارة برونزية المونديال، بجانب النتيجة الثقيلة التي ستظل في تاريخ البطولة، كأحد أكبر النتائج.

الهلال يقرر تعيين مدرب بيراميدز

وأعلن الهلال عبر حسابه الرسمي تعيين المدرب الأرجنتيني رامون دياز والذي سبق وتولى إدارة بيراميدز في عام 2019، وقال نادي الهلال: “أنهى مجلس الإدارة إجراءات التوقيع مع المدرب الأرجنتيني رامون دياز، الذي سيعمل بموجب العقد مدربا للفريق الأول لكرة القدم، وذلك حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي”.

وتُعد التجربة الحالية للمدرب الأرجنتيني هي الثانية مع كبير آسيا، حيث تولى رامون دياز تدريب الهلال في الفترة بين 2016 و2018، حيث قاد الفريق لتحقيق لقب الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين، بجانب الوصول لنهائي دوري أبطال آسيا.

وقاد دياز نادي الهلال فنيًا في فترته الأولى في 65 مباراة، حقق الفوز في 52 مباراة مقابل 7 تعادلات و6 هزائم فقط، وسجل الفريق تحت قيادته 125 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 45 هدفًا.. قبل أن تتم إقالته في عام 2018 بسبب تراجع النتائج.