“مدرب بيراميدز السابق”.. الهلال السعودي يعلن خليفة جارديم

أعلن الهلال السعودي تعاقده مع الأرجنتيني رامون دياز كمديرًا فنيًا خلفًا للمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذي رحل عن الفريق بسبب سوء النتائج، وآخرها الهزيمة الثقيلة أمام الأهلي المصري بأربعة أهداف دون رد، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية.

الهلال السعودي يعلن خليفة جارديم

وأنهى مجلس إدارة الهلال السعودي برئاسة فهد بن نافل، إجراءات التوقيع مع رامون دياز كمدربًا للفريق خلفًا للبرتغالي ليوناردو جارديم، ليعود الأرجنتيني لقيادة الزعيم مرة أخرى، بعد الفترة الأولى التي قضاها مع الفريق ما بين عامي 2016 و2018.

وقاد دياز فريق الهلال لتحقيق لقبي الدوري والكأس في عام 2017، وإلى نهائي دوري أبطال آسيا في العام ذاته، ولكن خسر النهائي أمام أوراوا الياباني في مجموع المباراتين. وخاض دياز مع الهلال 65 مباراة، حقق الفوز في 52 مباراة مقابل 7 تعادلات و6 هزائم فقط، وسجل الفريق تحت قيادته 125 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 45 هدفًا.. قبل أن تتم إقالته لسوء النتائج في عام 2018.

وتولى رامون دياز قيادة فريق بيراميدز في عام 2019، ولم تستمر تجربته في الدوري المصري سوى 12 مباراة فقط، حقق خلالها الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراة وحيدة، قبل أن يغادر الفريق بعد ثلاث أشهر فقط.

وتُعد التجربة الأخيرة للمدرب الأرجنتيني هي الاسوأ في مسيرته على المستوى العربي، بعد أن تولى تدريب النصر الإماراتي في 34 مباراة، حقق الفوز في 14 مباراة، مقابل 13 خسارة، و7 تعادلات.