“بسبب الهزيمة أمام الأهلي”.. الهلال السعودي يخسر 50 مليون جنية

كشفت تقارير صحفية سعودية عن خسارة الهلال السعودي بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري أبطال آسيا، إلى مبلغ مالي يقدر بـ 50 مليون جنية، بسبب الهزيمة أمام الأهلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية، والتي وصفها الإعلام السعودي بالفضيحة بعد أن اكتسح الأهلي نظيره الهلال بأربعة أهداف دون رد.

وكشف موقع سعودي أن الهلال اضطر إلى دفع 3.5 مليون يورو، بعد إقالة المدرب ليوناردو جارديم، المدير الفني السابق للهلال بعد خسارته أمام الأهلي برباعية مقابل لا شيء في كأس العالم للأندية، والتي تُعد أحد اكبر النتائج في تاريخ البطولة.

ودفع الهلال السعودي قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب مع بطل آسيا، من أجل رحيله عن صفوف الفريق بعد الهزيمة القاسية، حيث ترى إدارة الهلال أن المدرب هو السبب الرئيسي وراء الخسارة الكبيرة أمام الأهلي في مونديال الأندية.

وتحول جارديم في يوم وليلة إلى “مدرب فاشل” بسبب خسارته أمام الأهلي برباعية، بالرغم من تراجع نتائج الزعيم في بطولة الدوري السعودي للمحترفين في الفترة الأخيرة، وتحديدًا بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، حيث يرى الجمهور الهلالي أن المدرب استنفذ كل ما لديه لجلب البطولة الآسيوية، ولم يعد لديه ما يقدمه.

ويقترب الهلال من التعاقد مع مدرب جديد لقيادة الضفة الفنية للزعيم خلفًا للمدرب المقال، والتوجه نحو رامون دياز هو الأقرب للحدوث في الفترة المقبلة، خاصةً وأن المدرب الأرجنتيني يعلم جيدًا بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بعد أن قاد الهلال في الفترة بين 2016 و2018، وتُوج بلقبي الدوري والكأس مع الزعيم.