“ايه السيناريو” تصريح بشأن تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي في الترم الثاني 2022 وتصريحات الوزير عن هذا الأمر

تصريح بشأن تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي قال أحد مسؤولي وزارة التربية والتعليم المصرية عن تقليل مناهج الصف الرابع، ذلك ضمن حرص الوزارة على تطوير التعليم والمناهج التي يقدمها المتخصصون، أكد أن هذا التصريح لا صحة له.

تفاصيل تخفيف مناهج الصف الرابع الابتدائي

صرح المصدر أن مناهج الصف الرابع جيدة جدًا وبها العديد من الشخصيات التاريخية التي أثرت في المجتمع، الكثير من المواقف، العلاقات بين الأشخاص، هذا يؤكد تنوع الثقافة المصرية والمجتمعات، وأشارت الوزارة أن منهج وكتاب اللغة الإنجليزية به عدد كبير من أساليب التعبير عن النفس، يحتوي على معلومات تتعلق بالحياة الواقعية، كل ذلك لتنمية فكر ومهارات الطفل وتنمية تطوره الفكري.

 منهج الصف الرابع الابتدائي في اللغة العربية ومادة القيم واحترام الآخر

قالت الوزارة أن يوجد عدد من مهارات الاستماع التي أعجب بها الكثير، تتمتع باهتمام بالغ، كما تم زيادة دليل للمدرس لكي يدير نص الاستماع وقت القراءة، عن طريق بعض الأسئلة، استخدام مهارات الطلاب السابقة، استخدام تجارب الطلاب عن الموضوع بدرجة من التشويق، المتعة وذلك باستخدام عدة نغمات.

يعتبر كتاب اللغة العربية من المناهج التعليمية المميزة لأنه امتداد لخطة تطوير تعليم اللغة العربية التي تم دراستها في السنين السابقة، كما تم زيادة عدد من المهارات اللغوية المختلفة عن طريق منهج شيق يناسب كافة مستويات تفكير الطلاب، يوافق ميولهم، اتجاهاتهم الحياتية.

أكدت الوزارة في بيان هام لن مادة القيم والاحترام من المناهج التعليمية الجديدة، تم تطويرها بصورة كبيرة لتناسب المرحلة الابتدائية، تحتوي على الكثير من الشخصيات التي أثرت في المجتمع والعديد من الحكايات التي ترسخ قدوة حسنة في نفوس الطلاب، يمكنهم الاقتداء بهم في طريقة حياتهم الواقعية.