“علشان ديانته؟”.. أبو تريكة يهاجم الإعلام الإنجليزي بسبب لاعب وست هام يونايتد

شن محمد أبو تريكة نجم الكرة المصرية السابق، هجومًا على الإعلام الإنجليزي بسبب واقعة كورت زوما لاعب وست هام يونايتد الحالي، حيث طلب النجم المصري التضامن مع اللاعب وعدم الهجوم عليه بسبب ديانته ولون بشرته.

أبو تريكة يهاجم الإعلام الإنجليزي

وقال أبو تريكة في حديثه قبل مبارة وست هام يونايتد اليوم أمام ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي: “تصرف زوما كان يستحق العقاب، وقد حصل على العقاب، وأعتقد أنها صفحة وتم إغلاقها.. هناك تربص وتنمر على اللاعب لجنسيته وديانته ولون بشرته.. وإذا كانوا في بريطانيا يهتمون بحقوق الحيوان، زوما لاعب مسلم وديانته أكبر ديانة تحافظ على جميع الأرواح سواء إنسان أو حيوان”.

وأضاف: “هناك قضايا أخرى تستحق الاهتمام.. الأطفال الذين يموتون بسبب الأسلحة التي توزعها بريطانيا، بالتأكيد هذا أهم من زوما (ليس زوما من سيتسبب بخراب العالم، لن تجعله يعتزل كرة القدم بسبب ما فعله، أعجبني تصرف المدرب عندما تعامل بذكاء مع الموقف وقال سأشركه في المباريات”.

واختتم: “لاعب كرة القدم تتم معاقبته عندما يخطئ، وهو بالفعل أخطأ، واعترف واعتذر، لذلك كان لا بد من إغلاق الصفحة لكن الأمر مختلف الآن.. لأن الرعاة كانوا يطالبون بعقاب زوما، رغم أن هناك من قام بأفعال أفظع مما قام بها زوما، ولم يقم أحد بمعاقبتهم”.

أصدر اللاعب الدولي الفرنسي اعتذارًا علنيًا عما فعله، وفرض عليه وست هام غرامة مالية بخصم أسبوعين من راتبه، كما صدرت عريضة تطالب بمحاكمة كورت زوما بها أكثر من 270 ألف توقيع.